ميرسك" تحقق أرباح قياسية غير مسبوقة في تاريخها خلال 2022

ميرسك" تحقق أرباح قياسية غير مسبوقة في تاريخها خلال 2022
أظهرت النتائج المالية، تسجيل شركة "ميرسك"، التي تعد واحدة من أكبر شركات شحن الحاويات على مستوى العالم، تحقيق أرباح سنوية قياسية غير مسبوقة في تاريخها، بالرغم من تراجع أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي.
ووصلت أرباح الشركة خلال الربع الرابع من 2022، قبل خصم الضرائب والفوائد إلى 6.5 مليار دولار، وهي أقل من توقعات المحللين الاقتصاديين التي تبلغ 6.77 مليار دولار.
وتراجعت أرباح الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأخير من العام الماضي مقارنة بـ 8 مليارات دولار التي سجلتها خلال نفس الربع من عام 2021. 
وخلال العام كله، وصلت أرباح الشركة قبل خصم الضرائب والفوائد إلى 36.84 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق. 
وبالرغم من الأرباح الهائلة التي حققتها الشركة الدنماركية خلال العام الماضي، إلا أنها تتوقع تراجع أرباحها خلال هذا العام، مع توقعات انكماش متوقع في التجارة العالمية.
ومن جانبه، قال المدير التنفيذي للشركة في بيان اليوم الأربعاء، إن أداء الشركة خلال العام الماضي كان رائعًا بأكثر من طريقة.
وأضاف، أن العام الجديد ملئ بالتحديات والصعوبات، خاصة في ظل حالة عدم اليقين التي تواجهها الأسواق العالمية.
وأشار إلى أن الشركة تصر على تسريع تحول أعمالها وزيادة تميزها التشغيلي، لاقتناص الفرص الفريدة التي من شأنها زيادة الأرباح.
يشار إلى أن أغلب الشركات العالمية واجهت ضغوط قوية خلال العام الماضي، على رأسها الارتفاع الهائل في معدل التضخم العالمي، واحتمالات تباطؤ النمو، والزيادة السريعة في أسعار الفائدة، وتوقعات الدخول في حالة ركود.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟