نشاط الخدمات الياباني يرتفع بوتيرة قياسية خلال شهر أبريل

نشاط الخدمات الياباني يرتفع بوتيرة قياسية خلال شهر أبريل
نما نشاط الخدمات في اليابان بوتيرة قياسية في أبريل، حسبما أظهر مسح للقطاع الخاص يوم الاثنين، بمساعدة زيادة في الإنفاق الاستهلاكي بعد إنهاء قيود جائحة كوفيد -19.
ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) الأخير من au Jibun Bank Japan Services إلى 55.4 المعدل موسمياً الشهر الماضي من 55.0 في مارس.
يرى الخبراء أن الزيادات القوية في الإنفاق على السفر والترفيه والسياحة عززت شهرًا آخر من الانتعاش السريع للاقتصاد الياباني، حيث استمر تأثير COVID-19 في التلاشي، كما أن هناك أيضا العديد من التقارير التي تشير إلى زيادة المبيعات من الانتعاش في عدد السياح الدوليين الوافدين والتحسن اللاحق في الأعمال الجديدة من الخارج.
أنهت اليابان إجراءات مراقبة الحدود الصارمة المتعلقة بساسة كوفيد-19، والتي تطلبت شهادات التطعيم أو الاختبارات السلبية، على أمل تخفيف الازدحام في المطارات قبل بدء عطلة لمدة أسبوع.
قررت الحكومة أيضًا إعادة تصنيف فيروس كوروناكمرض معدي على قدم المساواة مع الأنفلونزا الموسمية.
ارتفع عدد زوار اليابان إلى 1.82 مليون في مارس، وهو أعلى رقم منذ جائحة كورونا، كما أظهر المسح أن الطلبات الجديدة توسعت بأسرع وتيرة على الإطلاق، مشيرة إلى عودة حادة للإنفاق على السفر والسياحة.
كما ظلت الثقة في الأعمال التجارية للعام المقبل قوية، حيث سجل المؤشر الفرعي مستوى قياسيًا.
توسع المؤشر الفرعي للتوظيف للشهر الثالث وبأسرع وتيرة في أربع سنوات، مدعومًا بزيادة الطلب والثقة.
نما مؤشر مديري المشتريات المركب، الذي يجمع بين أرقام التصنيع والخدمات، بأسرع وتيرة له منذ يونيو 2022، ولم يتغير المؤشر في أبريل من 52.9 في الشهر السابق، وظل فوق مستوى نقطة التعادل 50 لمدة أربعة أشهر متتالية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟