نشاط الخدمات في الصين ينتعش في مايو مع تحسن الطلب وفقا لًمؤشر مديري المشتريات

نشاط الخدمات في الصين ينتعش  في مايو مع تحسن الطلب وفقا لًمؤشر مديري المشتريات
أظهر مسح للقطاع الخاص يوم الاثنين أن نشاطالخدمات في الصين ارتفع في مايو، حيث عزز ارتفاع الطلبات الجديدة الانتعاش الاقتصادي الذي يقوده الاستهلاك في الربع الثاني.
تقدم مؤشر مديري المشتريات العالمي للخدمات Caixin / S & P إلى 57.1 في مايو من 56.4 في أبريل، تفصل علامة الخمسين نقطة التوسع عن الانكماش في النشاط.
قال محللو مورجان ستانلي في مذكرة يوم الأحد: "بعد انتعاش حاد ولكن غير متوازن في الربع الأول من عام 23، يدخل تعافي الاستهلاك في الصين المرحلة الثانية، والتي ستكون أكثر داخلية ومدعومة بمكاسب وظيفية أوسع".
يحذر بعض الاقتصاديين من أن الطلب المكبوت على الخدمات الشخصية قد يتلاشى بسبب تباطؤ نمو الدخل وتزايد البطالة، مما يزيد من متاعب صانعي السياسات الذين يعانون بالفعل من ضعف الطلب الأجنبي والانتعاش غير المتكافئ بعد كوفيد-19.
أظهر مسح Caixin أن شركات الخدمات أبلغت عن ارتفاع في الأعمال الجديدة الشهر الماضي عندما عززت عطلة عيد العمال الأولى بعد إعادة فتحكوفيد-19 في الصين طلبات الفنادق والمطاعم ووكالات السفر.
دفعت زيادة أعباء العمل الشركات إلى زيادة عدد الموظفين للشهر الرابع على التوالي، على الرغم من تباطؤ سرعة توفير الوظائف.
ارتفع متوسط الأسعار التي تتقاضاها شركات الخدمات بأسرع ما يمكن منذ فبراير 2022.
كما أشار المسح إلى استمرار ضغوط القدرات ، كما يتضح من النمو المستمر في الأعمال التجارية البارزة.
بينما ظلت الشركات في قطاع الخدمات متفائلة بشأن الأعمال في الأشهر الـ 12 المقبلة ، تراجع مستوى التفاؤل إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر 2022 عندما رفعت بكين القيود المفروضة على مكافحة الفيروسات.
انتعش الاقتصاد الصيني بشكل أسرع من المتوقع في الربع الأول لكنه فقد الزخم في بداية الربع الثاني حيث كانت بيانات أبريل أقل من التوقعات على نطاق واسع.
تقلص نشاط المصانع في مايو بشكل أسرع من المتوقع بسبب ضعف الطلب، مما يعزز الميزة غير المتوازنة في الانتعاش الاقتصادي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟