نشاط المصانع في الصين ينكمش للشهر الخامس في ظل الضغط من أجل دعم السياسات

نشاط المصانع في الصين ينكمش للشهر الخامس في ظل الضغط من أجل دعم السياسات
أشار مسح رسمي صباح يوم الخميس إلى تقلص نشاط الصناعات الصينية للشهر الخامس على التوالي في أغسطس، مما واصل في الضغط على المسئولين من أجل تقديم الدعم لتعزيز النمو الاقتصادي وسط طلب ضعيف في الداخل والخارج.
من الناحية الإيجابية، عادت الطلبيات الجديدة إلى التوسع للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، وأشار أصحاب المصانع إلى أن أسعار المنتجين تتحسن للمرة الأولى منذ سبعة أشهر، على الرغم من استمرار قطاع الخدمات الواسع النطاق في الانخفاض.
صعد مؤشر مديري المشتريات الرسمي إلى 49.7 من 49.3 في يوليو، وفقًا للمكتب الوطني للإحصاء، ليبقى أقل من مستوى 50 نقطة الفاصل بين الانكماش والتوسع، حيثجاءت القراءة أعلى من المتوقع عند 49.4.
ييشيروفر مؤشر مديري المشتريات إلى أداء ثاني أكبر اقتصاد في العالم في أغسطس، بعد سلسلة قوية من بيانات التجارة والمصانع والتجزئة في يوليو.
كما أبلغت اليابان وكوريا الجنوبية المنافسان الصناعيان الرئيسيان للصين في المنطقة عن تراجع بشكل حاد في الإنتاج يوم الخميس.
تخشى الصين من فقدان هدف النمو السنوي الذي حددته بكين بنحو 5 في المائة، حيث يتصارع المسئولون مع زيادةتراجع العقارات، وضعف الإنفاق الاستهلاكي وتراجع نمو الائتمان، مما دفع البنوك الكبرى إلى خفض توقعاتها للنمو لهذا العام.
وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أعلنت الصين عن خفض رسوم الدمغة على تداول الأسهم إلى النصف، وهو أول خفض للضريبة منذ عام 2008، ووافقت يوم الجمعة على مبادئ توجيهية للإسكان الميسر لتحسين الوصول إلى الرهن العقاري للمسكن الأول.
كما ستقوم بعض البنوك الصينية المملوكة للدولة في الفترة المقبلة بتخفيض أسعار الفائدة على القروض العقارية القائمة، على الرغم من أن المحللين يتوقعون أن أسعار المنازل لن تظهر أي نمو هذا العام.
أشار "بان قونغ شنغ" محافظ بنك الشعب الصيني يوم الأربعاء في اجتماع مع البنوك والشركات الخاصة، إن الصين ستفتح قنوات تمويل الأسهم والسندات والقروض للشركات الخاصة وستوجه المستثمرين المؤسسيين لشراء سنداتهم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟