نمو الإنفاق الرأسمالي القوي في اليابان يشير إلى مراجعة صعودية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول

نمو الإنفاق الرأسمالي القوي في اليابان يشير إلى مراجعة صعودية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول
رفعت الشركات اليابانية الإنفاق على المصانع والمعدات في الفترة من يناير إلى مارس بأسرع وتيرة منذ عام 2015، مع عرض أقوى من المتوقع من قبل الشركات المصنعة يشير إلى مراجعة صعودية متوقعة للنمو الاقتصادي في الربع الأول.
كان الإنفاق الرأسمالي نقطة مضيئة للاقتصاد الياباني، ثالث أكبر اقتصاد في العالم، والذي ابتعدعن الركود الناتج عن كوفيد-19 في الربع الأول،مدعومًا بانتعاش الاستهلاك والمكاسب المفاجئة في الإنفاق التجاري.
أظهرت بيانات وزارة المالية يوم الخميس أن الشركات اليابانية زادت الإنفاق الرأسمالي بنسبة 11.0 في المائة في الفترة من يناير إلى مارس مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، محققة مكاسب للربع الثامن على التوالي.
كان ذلك أسرع مكسب منذ يوليو وسبتمبر في عام 2015، بقيادة انتعاش في إنتاج السيارات وصنع الرقائق وكذلك الاستثمار في قطاع الخدمات في العقارات.
رفعت الشركات المصنعة الإنفاق الرأسمالي بنسبة 11.3 في المائة على أساس سنوي في الربع الأول، بينما صعد الإنفاق الرأسمالي على قطاع الخدمات بنسبة 10.8 في المائة في نفس الفترة، وفقًا للبيانات.
تراجعت أرباح الشركات المصنعة بنسبة 15.7 في المائة على أساس سنوي في الربع الأول، بينما ارتفعتأرباح قطاع الخدمات بنسبة 17.2 في المائة في نفس الفترة.
أظهرت بيانات وزارة المالية نمو مبيعات الشركات اليابانية بنسبة 5.0 في المائة في الربع من يناير إلى مارس على أساس سنوي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟