الدولار يرتفع عقب رفع البنك المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة وارتفاع العائدات

الدولار يرتفع عقب رفع البنك المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة وارتفاع العائدات

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً خلال تداولات اليوم الثلاثاء، وذلك عقب رفع البنك المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة بشكل مفاجئ وهو ما أحدث حالة من القلق والخوف الشديد في الأسواق بشأن التضخم، الأمر الذي تسبب أيضاً في رفع أسعار الفائدة.
وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من 6 عملات رئيسية ارتفاعاً بنسبة 0.2% ليصل إلى النقطة 102.62.
كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات مسجلة نحو 3.047%، ويأتي ذلك عقب رفع البنك المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس بشكل مفاجئ خلال تعاملات اليوم، وهو ما خلق حالة من القلق لدى المستثمرين بشأن نسبة التضخم المرتفعة وتوقعات بتشديد البنك للسياسة النقدية في القريب العاجل.
وارتفع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي منذ قليل عند أعلى مستوى له مسجلاً 0.7243 دولا ، وذلك بعد أن سجل تراجعاً خلال تداولات الصباح الباكر.
وكان قرار البنك المركزي لأسترالي لرفع أسعار الفائدة جاء قبل صدور بيانات أسعار المستهلكيين في الولايات المتحدة والتي من المتوقع أن تصدر خلال يوم الجمعة المقبلة، وذلك عقب بيانات التوظيف المرتفعة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة خلال نهاية الأسبوع الماضي.
وعلى الجانب الأخر، فقد سجل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي تراجعاً بنسبة 0.1% مسجلاً مستويات 1.0688، ويأتي هذا التراجع عقب انخفاض طلبيات المصانع الألمانية خلال شهر إبريل الماضي بنسبة بلغت 2.7%.

المزيد من الأخبار

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟