العملات الآسيوية ترتفع صباح الجمعة بعد قراءات متفائلة من الصين والين ينخفض مجدداً

العملات الآسيوية ترتفع صباح الجمعة بعد قراءات متفائلة من الصين والين ينخفض مجدداً
صعدت العملات الآسيوية صباح الجمعة حيث عززت القراءات الاقتصادية الإيجابية من الولايات المتحدة والصين في الحد من مخاوف الركود، على الرغم من أن زيادة المخاطر وضع ضغوطاً مرة أخرى على الين الياباني.
اليوانوالصيني يقفز مع ارتفاع التضخم
صعد اليوان الصيني يوم الجمعة، مع تراجع زوج الدولار بنسبة 0.1 في المائة أمام اليوان بعد تثبيت نقطة المنتصف أقوى من المتوقع من قبل بنك الشعب الصيني.
سهد اليوان الدعم أيضا من بيانات أظهرت أن التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الصيني نما أكثر من المتوقع في يوليو، في حين تراجع التضخم في مؤشر أسعار المنتجين أقل من المتوقع.
أشارت البيانات إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة الأخيرة في الصين أدت إلى زيادة الإنفاق الاستهلاكي والأسعار، على الرغم من أن تراجع أسعار الفائدة يبشر بالخير لليوان في الفترة القادمة.
كان المتعاملون متخوفين بشأن ما إذا كانت قراءة يوم الجمعة تشير إلى اتجاه، نظرا لأنه على الرغم من أ القوة في يوليو، فإن الانكماش في الصين يطل كما هو.
الين الياباني يواجه ضغوطاً مع تحسن معنويات المخاطرة
استقر الين الياباني يوم الجمعة، لكنه كان يعاني من هبوط حاد خلتل حلسات الأسبوع عقب بعض الإشارات الأقل تشددا من بنك اليابان، كما أدى تحسن المعنويات أيضا إلى زيادة الطلب على العملة كملاذ آمن.
تراجع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى 147.22 ين، لكنه كان يتداول أعلى بكثير من أدنى مستوياته عند حوالي 141.6 ين والذي سجله في وقت سابق من الأسبوع.
ارتفعت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا مع تحسن المعنويات. تة
تراجع زوج الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.7 في المائة، في حين ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.1 في المائة، ليواصل مكاسبه بعد إشارات متشددة من البنك الاحتياطي والتي قدمت الدعم للعملة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟