العملات الآسيوية ترتفع مع تراجع الدولار وسط ترقب خفض الفائدة الأمريكية

العملات الآسيوية ترتفع مع تراجع الدولار وسط ترقب خفض الفائدة الأمريكية
صعدت العملات الآسيوية يوم الأربعاء، في حين انخفض الدولار مع ترقب الأسواق لخفض أسعار الفائدة المتوقع بشكل كبير من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.
تسببت العطلات الرسمية في هونج كونج وكوريا الجنوبية في انكماش أحجام التداول الإجمالية، بينما هبط اليوان الصيني مع استئناف التجارة الداخلية بعد فترة توقف طويلة.
كان الين الياباني هو الأفضل أداءً في آسيا حيث انتعش بشكل قوي من بعض الخسائر التي سجلها خلال الليل مقابل الدولار الأمريكي، وظل الين بالقرب من أعلى مستوياته في العام الحالي التي سجلها في وقت سابق من هذا الأسبوع.
يشير احتمال خفض أسعار الفائدة بالخير بالنسبة للعملات ذات العائد المرتفع والمخاطر العالية في آسيا، ومن المتوقع أن يعزز تدفقات رأس المال إلى القطاع في الأشهر المقبلة.
الين الياباني قوي والاهتمام ينصب على اجتماع بنك اليابان
كان الين الياباني هو الأفضل أداءً في التعاملات الآسيوية، حيث ابتعد عن خسائر يوم أمس، حيث ارتفع الين أمام الدولار بنسبة 0.7 في المائة إلى 141.36 ين، ليظل عند أدنى مستوى له في أكثر من تسعة أشهر والذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع.
تلقى الين دعماً من التوقعات بأن يجعل السياسة النقدية لبنك اليابان المركزي متشددة عندما يجتمع يوم الجمعة ، على الرغم من أن المحللين غير متأكدين مما إذا كان سيرفع أسعار الفائدة مجدداً.
أشار عدد من مسئولي بنك اليابان إلى خطط لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر تماشياً مع ارتفاع التضخم.
من المقرر أيضا صدور بيانات التضخم الاستهلاكي في اليابان يوم الجمعة.
من ناحية أخرى، قفز الدولار الأسترالي بنسبة 0.1 في المائة، بينما تراجع اليوان الصيني بنسبة 0.1 في المائة أمام الدولار الأمريكي مع استئناف التداولات الداخلية بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة، مع تعرض المعنويات تجاه الصين لضغوط وفقاً سلسلة من القراءات الاقتصادية الضعيفة لشهر أغسطس.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟