العملات الآسيوية ترتفع والدولار الأسترالي في القمة بفضل سياسة بنك الاحتياطي الأسترالي المتشددة

العملات الآسيوية ترتفع والدولار الأسترالي في القمة بفضل سياسة بنك الاحتياطي الأسترالي المتشددة
صعدت أغلب العملات الآسيوية يوم الخميس مع تسجيل مكاسب للدولار الأسترالي مكاسب قوية بعد أن قالت محافظة بنك الاحتياطي الأسترالي ميشيل بولوك إن البنك لن يتردد في رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لكبح التضخم.
ارتفع الين الياباني، مستقراً بعد تراجعه في الجلسة السابقة بعد أن أشارت بيانات من بنك اليابان على الخطاب المتشدد للبنك، على الرغم من التعليقات الأخيرة من مسئولي بنك اليابان التي حدت من نسب رفع أسعار الفائدة.
شهدت العملات الآسيوية بعض القوة مع انخفاض الدولار وسط مخاوف دائمة بشأن الركود في الولايات المتحدة وتراجع أسعار الفائدة، لكن المخاوف من التباطؤ أبقت أيضا الإقبال على الأصول التي تحركها المخاطر محدودا.
قفز الدولار الأسترالي بعد تلميح بولوكر حول رفع أسعار الفائدة
كان الدولار الأسترالي هو الأفضل أداءً في الأسواق الآسيوية، مع زوج العملات بنسبة 0.7 في المائة.
جاءت مكاسب الدولار الأسترالي بعد أن قالت محافظة بنك الاحتياطي الأسترالي بولوك إن البنك لن يتردد في رفع أسعار الفائدة نتيجة المزيد من المخاطر الصاعدة للتضخم.
استقر البنك المركزي على أسعار الفائدة كما هي خلال اجتماع عقد في وقت سابق من هذا الأسبوع.
الين الياباني يرتفع وسط التقلبات الناجمة عن بنك اليابان
صعد الين الياباني يوم الخميس بعد أن سجل خسائر فادحة في الجلسة السابقة مقابل الين الياباني بنسبة 0.2 في المائة إلى حوالي 146.36 ين.
انخفض الين في البداية إلى 141 وسط الطلب على الملاذ الآمن ومع قيام بنك اليابان المركزي برفع أسعار الفائدة والإشارة إلى المزيد من الزيادات هذا العام.
تراجع الين بعد أن حد بعض المسئولين في بنك اليابان من أهمية الخطاب المتشدد للبنك المركزي يوم الأربعاء.
على الرغم من التغيرات الأخيرة في قيمة الين، فإن العملة تظل في طريق التعافي الممتاز خلال الشهر الماضي، كما استفادت أيضاً من تراجع تجارة الفائدة.
قفزت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا، وتراجع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 في المائة بعد سلسلة من عمليات تثبيت نقطة المنتصف الأقوى من المتوقع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟