العملات الآسيوية تنخفض يوم الخميس وسط انتظار الدعم الصيني والدولار يرتفع

العملات الآسيوية تنخفض يوم الخميس وسط انتظار الدعم الصيني  والدولار يرتفع
انخفضت أغلب العملات الآسيوية يوم الخميس مع ترقب المستثمرين إشارات حول المزيد من الدعم الصيني، في حين استقر الدولار عند أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر وسط توقعات مرتفعة بشأن رئاسة دونالد ترامب الثانية.
شهدت معظم العملات الإقليمية خسائر خلال الأسبوع الماضي مع توقعات المتعاملين على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ، وهو ما أنعش الدولار.
أثرت الإشارات الضعيفة بشأن الدعم الصيني على المشاعر تجاه الأسواق الإقليمية.
اليوان الصيني ضعيف بعد إخفاق إيجاز التحفيز العقاري
انخفض اليوان الصيني يوم الخميس، مع ارتفاع الدولار بنسبة 0.1 في المائة.
خلال مؤتمر صحفي، حدد وزير الإسكان الصيني المزيد من التدابير لدعم سوق العقارات، بما في ذلك قائمة أكبر للمطورين الذين يمكنهم الوصول بسهولة إلى التمويل الحكومي..
ينصب التركيز الآن على بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث، والتي من المقرر أن تصدر يوم الجمعة، للحصول على المزيد من الإشارات حول الاقتصاد الصيني.
تحركت العملات الآسيوية الأوسع نطاقاً في نطاق مستقر إلى منخفض، وسط ضغوط من قوة الدولار، واستقر الين الياباني مقابل الدولار الأميركي، بعد أن سجلت البلاد عجزاً تجارياً أكبر من المتوقع وصادرات ضعيفة في سبتمبر.
من المقرر صدور بيانات التضخم الاستهلاكي في اليابان يوم الجمعة، وهي الآن محل تركيز للحصول على المزيد من الإشارات بشأن البلاد.
كان الدولار الأسترالي مختلفاً عن باقي العملات، حيث قفز بنسبة 0.2 في المائة بعد أن جاءت بيانات سوق العمل أقوى من المتوقع للشهر السادس على التوالي، مما عزز احتمالات تبني بنك الاحتياطي الفيدرالي سياسة متشددة.
كما زاد الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.4 في المائة أمام الدولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟