العملات الآسيوية ضعيفة والين يتراجع من أعلى مستىياته صباح الثلاثاء

العملات الآسيوية ضعيفة والين يتراجع من أعلى مستىياته  صباح الثلاثاء
انخفضت العملات الآسيوية قليلاً صباح اليوم مع استقرار الدولار بعد انخفاضه الأخير، مع تراجع الين الياباني من أعلى مستوياته في سبعة أشهر.
كان الدولار الأسترالي من بين العملات الأفضل أداءً في آسيا، حيث ارتفع بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي على أسعار الفائدة ثابتة كما هي لكنه اتخذ موقفاً متشددا وسط التضخم الثابت في البلاد.
ظلت المشاعر تجاه الأسواق الإقليمية ضعيفة، وخاصة في ظل المخاوف بشأن الركود في الولايات المتحدة، في حين أدى تراجع تجارة الفائدة على الين إلى تدفقات خارجية واسعة النطاق من المنطقة.
الين يهوي من أعلى مستوى في سبعة أشهر أمام الدولار الأمريكي
انخفض الين الياباني يوم الثلاثاء، حيث تراجع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 1 في المائة من أضعف مستوياته في سبعة أشهر، وكان الزوج قد تواجع إلى منتصف مستويات 141 ين.
تعزز الين من ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن مع انهيار الأسواق المالية الأوسع نطاقاً، كما عززت الإشارات المتشددة من بنك اليابان الذي رفع أسعار الفائدة.
جاءت بيانات إنفاق الأسر ضعيفة في يونيو، حيث تراجع أكثر من المتوقع مقارنة بالعام الماضي.
الدولار الأسترالي يرتفع بعد البقاء على أسعار الفائدة في البلاد
قفز الدولار الأسترالي بنسبة 0.2 في المائة بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة ثابتة كما كان متوقعًا على نطاق واسع.
أشار البنك المركزي بقائه على سياسته التقييدية في الأشهر المقبلة، مستشهدا بضغوط التضخم الثابت.
ارتفع زوج اليوان الصيني بنسبة 0.2 في المائة تحسبًا لبيانات التجارة والتضخم الرئيسية هذا الأسبوع، كما زاد الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.5 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟