أسهم أوروبا ترتفع وسط إشارات نجاح مفاوضات سقف الدين الأمريكي

أسهم أوروبا ترتفع وسط إشارات نجاح مفاوضات سقف الدين الأمريكي
‎ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، وسط سيطرة الغموض على محادثات سقف الدين الأمريكي، والانتخابات الرئاسية في تركيا.
‎ويترقب المتداولون بيانات اقتصادية هامة من المقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، للحصول على إشارات حول قوة الاقتصاد العالمي.
‎وصعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4%، مدعومًا بمكاسب أسهم شركات السلع الشخصية والمنزلية وأسهم شركات السفر والترفيه.
‎وارتفع سهم "أكسا" ثاني أكبر شركة تأمين في أوروبا بنسبة 1.7%  بعد إعلان الشركة ارتفاع مبيعاتها خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 2%. 
‎وصعد سهم مجموعة الطاقة "سيمنس إنرجي"بنسبة 0.9%  بعد أن أعلنت رفع توقعاتها للمبيعات وسجلت رقما قياسيا للطلبات المتراكمة عند 102 مليار يورو أي ما يعادل 112.28 مليار دولار.
‎وتحسنت معنويات المستثمرين بعد الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار الجملة في ألمانيا، والتي أظهرت تراجع المؤشر بنسبة طفيفة خلال شهر أبريل الماضي، وهو أول انخفاض على أساس سنوي منذ شهر ديسمبر 2020.
‎وأظهرت بيانات أخرى تراجع مؤشر أسعار المستهلكين في السويد في أبريل 2023 بأكثر من المتوقع.   
‎ ومن المحتمل استئناف المحادثات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والنواب الجمهوريين بشأن سقف الدين الأمريكي غدًا الثلاثاء.
‎وكانت حكومة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" قد حذرت من عواقب وخيمة على الاقتصاد الأمريكي من بينها خسائر فادحة في الوظائف في حال تخلف البلاد عن السداد. 
‎وتوقع مكتب الميزانية في الكونغرس، يوم الجمعة الماضي، أن البلاد قد تتخلف عن سداد ديونها بحلول 15 يونيو المقبل ، إذا لم ينجح المشرعون في الاتفاق مع حكومة بايدن لرفع القيود الحالية على الإنفاق الحكومي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟