ارتفاع الأسهم الأوروبية عقب صدور بيانات التضخم الألمانية

ارتفاع الأسهم الأوروبية عقب صدور بيانات التضخم الألمانية
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية جلسة اليوم الأربعاء، عقب الإعلان عن بيانات التضخم في ألمانيا، ووسط ترقب المتداولين بيانات التضخم في الولايات المتحدة المقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم. 
وفي مستهل التعاملات، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.10% ليصل إلى 466 نقطة. 
وارتفع مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.15% مسجلًا 7776 نقطة، كما زاد مؤشر "داكس" الألماني بحوالي 0.10% ليصل إلى 15975 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.20% عند مستوى 7411 نقطة. 
وتراجع معدل التضخم في ألمانيا إلى 7.2% على أساس سنوي خلال شهر أبريل، مقارنة بـ 7.4% خلال شهر مارس، بحسب ما أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الألماني اليوم الأربعاء. 
وارتفعت أسهم بنك كريدي أجريكول، ثاني أكبر بنك مدرج في فرنسا بنسبة 5.3% بعد أن سجل أرباح أقوى من التوقعات خلال الربع الأول من العام الجاري، بفضل عائدات التداول. 
وقادت أسهم البنوك أرباح اليوم، يليها أسهم شركات العقارات، بعد التراجع الحاد الذي شهدته خلال الأسبوع الماضي، بفعل مخاوف الديون. 
ويترقب المتداولون بحذر صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، المقرر الإعلان عنها في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، في محاولة للحصول على أي أدلة حول مستقبل السياسة النقدية في أكبر اقتصاد على مستوى العالم. 
ومن المتوقع أن تكشف البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين حافظ على معدل نمو بنسبة تبلغ 5% على أساس سنوي في أبريل الماضي، بينما ارتفع بـ 0.4% على أساس شهري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟