استقرار أسهم أوروبا قبل بيانات التضخم الأمريكية.. وسهم "دليفري هيرو" يقفز 20%

استقرار أسهم أوروبا قبل بيانات التضخم الأمريكية.. وسهم "دليفري هيرو" يقفز 20%
استقرت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة، وتعليقات "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
وقفز سهم شركة "دليفري هيروم" بعدما أعلنت بيع شركة "فودباندا" التابعة لها في تايوان إلى أوبر.
وفي تمام الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند مستوى 520 نقطة.
استقر مؤشري "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8419 نقطة، و"كاك" الفرنسي عند 8204 نقطة، بينما تراجع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.22% إلى 18700 نقطة.
وقفز سهم الشركة الألمانية "دليفري هيرو" المتخصصة في خدمات التوصيل بنسبة 20%، بعدما أعلنت أن "أوبر" تعتزم شراء منصة "فود باندا" التابعة لها في تايوان، في صفقة تقدر قيمتها بـ 1.25 مليار دولار، بجانب شراء أسهم في الشركة.
وارتفع سهم المجموعة السويسرية للعناية بالعيون "ألكون" بحوالي 9% بعدما أعلنت تسجيل أرباح قوية في الربع الأول.
وصعد سهم "سونوفا هولدينج" لصناعة أدوات السمع بنسبة 6% بعدما توقعت تسارع النمو في العام الجاري.
في المقابل، تراجع سهم شركة تصنيع الأسلحة "رينميتال" بعدما خالفت الشركة الألمانية التوقعات بشأن مبيعات وأرباح الربع الأول.
وانخفض سهم شركة "برنتاج" الألمانية لتوزيع الكيماويات بنسبة 7.8% بعدما أعلنت خفض توقعاتها بشأن أرباح العام بأكمله، بعد فشلها في تحقيق تقديرات الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك في الربع الأول.
وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني الصادرة اليوم، ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.3% في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس، مقارنة مع 4.2% في الأشهر الثلاثة المنتهية في فبراير.
من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة وإدلاء باول بتعليقات، الثلاثاء، قبل أن تصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غدا الأربعاء.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟