استقرار أسهم أوروبا مع تراجع قطاع الرعاية الصحية وصعود أسهم التكنولوجيا

استقرار أسهم أوروبا مع تراجع قطاع الرعاية الصحية وصعود أسهم التكنولوجيا
استقرت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، بعدما ارتفعت 1% في الجلسة السابقة، وسط تقييم المستثمرون مجموعة متباينة من البيانات الاقتصادية.
ويترقب المتعاملون قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، وسط توقعات بخفض متوقع في ظل تراجع الضغوط التضخمية.
وفي تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند مستوى 510.40 نقطة.
وتراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.53% ليصل إلى 8227 نقطة، واستقر "داكس" الألماني عند 18445 نقطة، بعدما أظهرت البيانات تباطؤ معدل التضخم إلى 2% في أغسطس الماضي، في حين ارتفع "كاك" الفرنسي 0.25% ليسجل 7444 نقطة.
وانخفضت أسهم قطاع الرعاية الصحية بنسبة 1%، بينما ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا، مدعومًا بصعود سهم كابجيميني بنحو 4.1% ، وزاد سهم ساب 0.8% بعد إعلان شركة أوراكل نتائج قوية.
وهبط سهم شركة الأدوية أسترازينيكا بنحو 5%، لتكون أكبر الخاسرين على المؤشر الرئيسي، بعد أن أظهرت نتائج دراسة أن دواءها التجريبي لعلاج سرطان الرئة لم يحسن بشكل كبير النتائج العامة لبقاء المرضى على قيد الحياة.
وانخفض سهم شركة أمبليفون المتخصصة في صناعة أجهزة السمع بنسبة 5% بعدما قالت شركة أبل إن سماعاتها الجديدة "إيربودز" يمكن أن تساعد على السمع.
وكشفت بيانات العمل في المملكة المتحدة أن متوسط الدخل الأسبوعي، باستثناء الحوافز، ارتفع بنسبة 5.1% عن العام الماضي، خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو الماضي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟