الأسهم الآسيوية تتراجع وسط مخاوف التخلف عن السداد تدعم Nvidia أسهم صناعة الرقائق

الأسهم الآسيوية تتراجع وسط مخاوف التخلف عن السداد تدعم Nvidia أسهم صناعة الرقائق
انخفضت الأسهم الآسيوية في الغالب خلال التعاملات المبكرة يوم الخميس، في ظل المخاوف من التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة وسط تقدم ضئيل نحو رفع سقف الديون، على الرغم من تفوق أسهم صناعة الرقائق في تتبع التوقعات القوية من Nvidia.
صعد مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.6 في المائة، مدعومًا بشكل رئيسي بارتفاع يصل إلى 16 في المائةفي شركة Advantest Corp لمعدات اختبار أشباه الموصلات، حيث تم تداول السهم، الذي يصنف Nvidia بين عملائها، عند مستوى قياسي مرتفع بلغ 16،280 ين.
كانت المكاسب لها دور مساعد في أسهم صناعة الرقائق الأخرى، مثل صانع الويفر SUMCO و Tokyo Electron، على عودة مؤشر نيكاي 225 نحو أعلى مستوياته في 33 عامًا بعد تراجع الأسبوعالجاري.
انتعشت شركة NVIDIA خلال التعاملات المسائية،بعد أن ارتفعت توقعات أرباح صانع بطاقات الرسومات في الربع الأول وتوقع إيرادات أقوى على الطلب القوي من تطوير الذكاء الاصطناعي.
صعدت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بنسبة 1 في المائة، كما ارتفعت شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing، والتي تعتبر أيضًا موردًا رئيسيًا لـ Nvidia، بنسبة 3 في المائة، مما ساعد مؤشر تايوان الوزني على الارتفاع بنسبة 0.6 في المائة.
بينما انخفضت الأسواق الآسيوية الأوسع، متتبعة تقدمًا ضعيفًا من وول ستريت حيث أشار المشرعون الأمريكيون إلى نمو بطيء في المفاوضات بشأن رفع سقف الديون. 
تراجع مؤشرا Shanghai Shenzhen CSI 300بنسبة 0.5 في المائة، كما هبط مؤشر Shanghai Composite بنسبة 0.7 في المائة، بينما خسر مؤشر Hang Seng في هونج كونج 1.9 في المائة من قيمته. 
انخفضت الأسواق الأخرى المعرضة للصين، حيث تراجع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنحو 0.9 في المائة، حيث أثرت الخسائر في أسعار السلع الأساسية على التعدين المحلي الثقيل.
وهبط مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.4في المائة، بينما تراجع مؤشر الفلبين المركب بنسبة 0.3في المائة.
ظل المستثمرون قلقين إلى حد كبير من الأصول عالية المخاطر وسط مخاوف متزايدة من تخلف الولايات المتحدة عن السداد، مما قد يؤدي إلى ركود قد يكون له عواقب وخيمة على الاقتصاد العالمي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟