الأسهم الأمريكية ترتفع بعدما سجلت أسوأ أداء أسبوعي لها في أكثر من عام

الأسهم الأمريكية ترتفع بعدما سجلت أسوأ أداء أسبوعي لها في أكثر من عام
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تعاملات بداية الأسبوع، لتتعافى من أسوأ أداء أسبوعي لها في حوالي عام ونصف العام، بعد بيانات التوظيف التي جاءت مخيبة للأمال.
وفي تمام الساعة 15:45 بتوقيت جرينتش، صعد مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.9% أي ما يعادل 380 نقطة ليصل إلى 40725 نقطة، كما صعد مؤشر إس آند بي 500 الأوسع نطاقاً بنسبة 0.7% أي ما يساوي 36 نقطة إلى 5445 نقطة، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.5% أي حوالي 84 نقطة إلى 16773 نقطة.
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات هامة عن التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، حيث من المقرر صدور مؤشري أسعار المستهلكين والمنتجين.
ومن شأن تلك البيانات توفير المزيد من الأدلة حول مسار السياسة النقدية وأسعار الفائدة في الاجتماع القادم للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يومي 16 و17 سبتمبر الجاري.
وتشير أغلب التوقعات إلى بدأ صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي في التخلي عن سياسة التشديد النقدي، وخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ليكون هذا هو أول خفض للفائدة منذ بدء دورته للتشديد النقدي في عام 2022 للسيطرة على التضخم بعدما وصل إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟