الأسهم الأوروبية تتراجع في المستهل قبيل صدور مسوح التضخم

الأسهم الأوروبية تتراجع في المستهل قبيل صدور مسوح التضخم
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، وسط ترقب نتائج مسوح عن التضخم، للحصول على أي أدلة حول مسار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.
ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يبدأ المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة، في الاجتماع المقبل المقرر انعقاده الأسبوع القادم، بعدما أكدت كريستين لاجارد، رئيسة البنك أن التضخم تحت السيطرة.
وفي تمام الساعة 07:16 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" ولم يطرأ عليه أي تغير يذكر.
وساهم ارتفاع أسهم قطاعي الكيماويات، والرعاية الصحية في استقرار المؤشر الرئيسي، حيث ارتفاعا كلا منهما بنسبة 0.4%.
وارتفع المؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.2%، بعد صدور بيانات أظهرت تراجع أسعار الجملة في ألمانيا خلال الشهر الماضي بنسبة 1.8% على أساس سنوي.
وتراجع مؤشرا "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.14% إلى 8306 نقاط، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.15% إلى 8120 نقطة.
تتوجه الأنظار إلى البنك المركزي الأوروبي، الذي من المقرر أن يعلن في وقت لاحق من اليوم عن نتائج مسوح خاصة بتوقعات التضخم، ومن شأن تراجع التوقعات تعزيز رهانات المستثمرين على خفض أسعار الفائدة الأسبوع القادم.
كما يتابع المستثمرون عن كثب تصريحات صناع السياسة النقدية في أوروبا في ظل التوقعات واسعة النطاق بخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في الاجتماع القادم.
وبالنسبة للأسهم الفردية، تراجع سهم شركة "كاديلر" النرويجية بنسبة 2.3% بعدما أظهرت النتائج المالية للربع الأول تكبدها خسائر.
وارتفع سهم شركة "سيمرايز" الألمانية للنكهات والعطور بحوالي 3% ليقود المكاسب على المؤشر ستوكس 600، بعد أن أعلن دويتشه بنك رفع توصيته للسهم إلى "شراء".

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟