الأسهم الأوروبية ترتفع مدعومة بالمكاسب القوية للبنوك الفرنسية

الأسهم الأوروبية ترتفع مدعومة بالمكاسب القوية للبنوك الفرنسية
الأسهم الأوروبية ترتفع مداستهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الجمعة على ارتفاع، مع تحسن معنويات المستثمرين بفضل النتائج المالية القوية للبنوك الفرنسية على رأسها "سوسيتيه جنرال" و"كريدي أجريكول".
وتلقى قطاع التكنولوجيا دعمًا قويًا عقب إعلان الشركة الأمريكية "آبل" عن نتائج أعمال قوية، بالإضافة إلى عملية إعادة شراء تاريخية غير مسبوقة للأسهم.
وفي تمام الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، لكنه يتجه نحو تسجيل تراجع أسبوعي.
وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.26% ليصل إلى 8193 نقطة، كما صعد كلا من "داكس" الألماني بنسبة 0.39% عند 17966 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.26% إلى 7934 نقطة.
وتصدر قطاع البنوك قائمة القطاعات الرابحة على المؤشر الرئيسي اليوم، يليه قطاع التكنولوجيا.
وارتفع سهم بنك "سوسيتيه جنرال" بحوالي 5.5% بعد تراجع أقل من المتوقع في صافي دخل الربع الأول من العام الجاري.
وصعد سهم "كريدي أجريكول" بحوالي 3.7% بعدما أظهرت البيانات المالية قفزة قدرها 55% في صافي ربح الربع الأول، وهو معدل يفوق التوقعات.
وصعد مؤشر شركات التكنولوجيا بحوالي 0.9% بدعم من نتائج الأعمال القوية لشركة "آبل" والتي تجاوزت توقعات الربع الأول، بجانب إعلانها عن برنامج غير مسبوق لإعادة شراء الأسهم.
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات البطالة في منطقة اليورو، وسط توقعات استقرار المعدل عند مستوى 6.5% في مارس الماضي، بعد أن استقر عند نفس المستوى منذ شهر نوفمبر الماضي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟