بنك UBS يسجل صافي ربح بنحو 1.1 مليار دولار خلال الربع الثاني

بنك UBS يسجل صافي ربح بنحو 1.1 مليار دولار خلال الربع الثاني
أعلن بنك UBS يوم الأربعاء من عبر تقرير عن صافي ربح بلغ 1.14 مليار دولار في الفترة من أبريل إلى يونيو، متفوقاً عن توقعاترالمحللين بسهوله، مع دخول أكبر بنك في سويسرا مرحلة جديدة في اندماج منافسه السابق كريدي سويس.
مقارنة بالأرباح الصافية العائدة للمساهمين، كانت التوقعات تشير إلى 528 مليون دولار من جانب المحللين في استطلاع أجرته الشركة بشأن أول نتائج للبنك منذ أن أكمل يو بي إس اندماجه القانوني الرسمي مع كريدي سويس في مايو.
قال الرئيس التنفيذي لبنك يو بي إس سيرجيو إيرموتي من خلال بيان، إن نتائج النصف الأول تعكس "التقدم الكبير" الذي حققه البنك منذ إغلاق صفقة الاستحواذ على كريدي سويس.
وأضاف "نحن في وضع جيد لتحقيق أهدافنا المالية والعودة إلى مستويات الربحية التي حققناها قبل أن يُطلب منا التدخل وتحقيق الاستقرار في كريدي سويس".
قال البنك السويسري إنه حقق 0.9 مليار دولار من وفورات التكلفة الإجمالية الإضافية، وهو ما يصل إلى حوالي 45 في المائة من رغبتها السنوية في وفورات التكلفة الإجمالية.
أضاف البنك أنه خفض الأصول غير الأساسية والمزعومة بالمخاطر بنسبة 42 في المائة منذ الربع الثاني من العام الماضي، بما في ذلك تراجع قدره 8 مليارات دولار على أساس ربع سنوي.
قال بنك UBS إن التوقعات الاقتصادية الكلية كانت غير واضحة نتيجة الصراعات المتواصلة والتوترات الجيوسياسية والانتخابات الأمريكية المقبلة.
لاحط البنك معنويات إيجابية من قبل المستثمرين ومواصلة الزخم في نشاط العملاء والمعاملات.
قال البنك إنه يتوقع أن يتحمل في الربع الثالث نحو 1.1 مليار دولار من النفقات المرتبطة بالتكامل وأن وتيرة توفير التكاليف الإجمالية سوف تتراجع بشكل بسيط على التوالي، وأضاف أن النفقات المرتبطة بالتكامل يجب أن تعوض جزئيا بنحو 0.6 مليار دولار من التأثيرات المحاسبية للشراء.
أعلن UBS عن تحقيق ربح بلغ نحو 29 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الماضي بسبب مكسب ضخم لمرة واحدة يعكس كيف كانت تكاليف الاستحواذ أقل بكثير من قيمة كريدي سويس.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟