تراجع طفيف في أسهم أوروبا بفعل عمليات بيع في قطاع التكنولوجيا

تراجع طفيف في أسهم أوروبا بفعل عمليات بيع في قطاع التكنولوجيا
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الجمعة، متأثرة بخسائر أسهم شركات التكنولوجيا، كما انخفضت أسهم " كارلسبرج غروب" الدنماركية بعدما رفضت شركة "بريتفيتش" البريطانية عرض استحواذ معدل بقيمة 3.9 مليار دولار.
وفي تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، وسط تراجع المؤشر الفرعي لأسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 0.6% بعدما قفز بحوالي 2% في جلسة أمس.
ورغم ذلك يتجه المؤشر الأوروبي لتحقيق مكاسب أسبوعية طفيفة بعد تراجعه بأكثر من 2% في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، بفعل حالة الضبابية التي هيمنت على الأسواق عقب دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.
استقر مؤشري "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8279 نقطة، و"كاك" الفرنسي عند 7672 نقطة، في حين تراجع مؤشر "داكس" الألماني 0.11% إلى 18234 نقطة.
وهبط قطاع البناء ومواد التشييد بحوالي 0.7 % في حين تراجعت أسهم شركات التجزئة بـ 0.5% مع انخفاض سهم سلسلة" بي.اند.إم" البريطانية 1.8% بعدما خفض مورغان ستانلي توصية لسهم الشركة.
وبالنسبة للأسهم الفردية، قفز سهم شركة "زيلاند فارما" الدنماركية بحوالي 23.1% بعدما أظهرت دراسة مبدئية أن تناول جرعة عالية من عقار الشركة ساعد في تقليل الوزن بحوالي 8.6% في المتوسط بعد 16 جرعة أسبوعية.
في المقابل، تراجع سهم "كارلسبرج غروب" المتخصصة في صناعة الجعة بحوالي 6% بعد إعلان شركة "بريتفيتش" لصناعة المشروبات رفض عرض الاستحواذ عليها، حيث قالت إن العرض قلل بشكل كبير من قيمة المجموعة والنظرة المستقبلية لها، في حين قفز سهم "بريتفيتش" بـ 14.4%.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟