تراجع في الأسهم اليابانية قبل تحديد معدلات الفائدة الأمريكية

تراجع في الأسهم اليابانية قبل تحديد معدلات الفائدة الأمريكية

شهدت الأسهم اليابانية انخفاضاً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك قبل انعقاد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي والذي يقوم بتحديد أسعار الفائدة الأمريكية، بالإضافة إلى مخاوف المستثمرين من ضعف الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي.
ومع نهاية تداولات اليوم بالبورصة اليابانية، فقد سجل مؤشر نيكي تراجعاً بنسبة بلغت 1.14% مسجلاً نحو 26326 نقطة، وانخفض أيضاً مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنحو 1.20% إلى مستويات 1855 نقطة.
ومن جانبه فقد صرح كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني خلال مؤتمراً صحفياً اليوم أن تسعى الحكومة اليابانية باتخاذ البنك المركزي لبعض الإجراءات الهامة للسيطرة على التراجع الكبير التي تمر به العملة اليابانية وخاصة في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة داخل الدولة.
وفي استطلاع رأي أجرته وكالة "كيودو" فقد انخفضت شعبية رئيس الوزراء الياباني وخاصة في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة في طوكيو، حيث تراجعت شعبيته من 61.5% خلال الشهر الماضي إلى 56.9% خلال الفترة الحالية.
ويترقب المستثمرون صدور قرار السياسة النقدية الخاص ببنك اليابان يوم الجمعة المقبلة، مع توقعات بوقف معدلات الفائدة المنخفضة التي تحدثت عنها الحكومة من قبل وتغيير وجهه نظر الحكومة في السياسة النقدية السهلة لتبدأ في التشديد مرة أخرى.
وعلى الجانب الأخر تنتظر الأسواق اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي والذي مقرر عقدة اليوم لتحديد معدلات الفائدة الأمريكية، حيث يتوقع المستثمرون رفع البنك الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟