جنرال موتورز تعلن عن إعادة شراء أسهمها بقيمة 6 مليارات دولار ورفعت أرباح الأسهم بمقدار الثلث

جنرال موتورز تعلن عن إعادة شراء أسهمها بقيمة 6 مليارات دولار ورفعت أرباح الأسهم بمقدار الثلث
وافق مجلس إدارة شركة جنرال موتورز على برنامج لإعادة شراء أسهم الشركة بمبلغ يصل إلى 6 مليارات دولار، وفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة صناعة السيارات الأمريكية.
قال "بول جاكوبسون"، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي: "إن استثمارات جنرال موتورز في العلامات التجارية ومحفظة المنتجات على مدى السنوات العديدة الماضية، فضلاً عن الانضباط التشغيلي للشركة، قد حققت نمواً قوياً باستمرار في الإيرادات والهوامش والتدفق النقدي الحر، وهذا يسمح لنا بمواصلة إعادة الأموال للمساهمين".
كانت جنرال موتورز قد أعلنت عن عملية إعادة شراء متسارعة بقيمة 10 مليار دولار في نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى ذلك، ظل مبلغ 1.4 مليار دولار غير مستخدم كجزء من برنامج إعادة شراء الأسهم المعلن عنه مسبقًا.
يشير التقرير إلى أنه خلال الربع الأول من العام الجاري، اشترت الشركة 300 مليون دولار من أوراقها المالية وتخطط لاستخدام المبلغ المتبقي البالغ 1.1 مليار دولار قبل نهاية الربع الثاني.
بالإضافة إلى ذلك، قامت جنرال موتورز برفع أرباحها الفصلية بمقدار الثلث إلى 12 سنتًا للسهم الواحد من 9 سنتات.
نتيجة لذلك، تسعى الشركة الآن لإعادة 1.7 مليار دولار إلى المساهمين في النصف الأول من عام 2024.
بلغت المدفوعات في عام 2023 11.6 مليار دولار، وفي عام 2022 2.8 مليار دولار.
صعدت أسهم شركة صناعة السيارات بنسبة 1.4 في المائة في تعاملات يوم الثلاثاء، وعلى مدى الأشهر الـ 12 الماضية، زادت القيمة السوقية لشركة جنرال موتورز بنسبة 28.5 في المائة إلى 54.3 مليار دولار، في حين ارتفع مؤشر أسهم S&P 500 بنسبة 22.2 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟