حصيلة عوائد الطرح العام الأولي لـ "سبينس" تبلغ 375 مليون دولار

حصيلة عوائد الطرح العام الأولي لـ "سبينس" تبلغ 375 مليون دولار
أعلنت شركة "سبينس" المشغل لمتاجر خدمات التجزئة في السعودية وعمان والإمارات العربية، استكمال صياغة سجل أوامر الاكتتاب بنجاح للطرح العام الأولي في سوق دبي.
وأصدرت الشركة بيان قالت فيه، إنه تم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم الشركة بقيمة 1.53 درهم للسهم الواحد عند الحد الأعلى من النطاق السعري الذي تم الإعلان عنه مسبقًا.
وبلغت حصيلة عوائد الطرح 1.38 مليار درهم أي ما يعادل 375 مليون دولار، مما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج تبلغ 5.51 مليار درهم أي حوالي 1.50 مليار دولار. 
وبفعل الطلب القوي على أسهم الطرح بقيمة 71 مليار درهم أي ما يعادل 19 مليار دولار، من المستثمرين المحليين والدوليين والإقليميين، تم تسجيل فائض اكتتاب بمقدار 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة ماعدا شريحة المستثمرين الرئيسيين، وهو أعلى مستوى من الطلب وفائض الاكتتاب ضمن الاكتتابات العام الأولية الغير مرتبطة بالحكومة في سوق دبي خلال السنوات الأخيرة. 
ومن المتوقع أن يبدأ التداول في أسهم سبينس في سوق دبي يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024.
وتم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم سبينس بقيمة تبلغ 1.53 درهم للسهم الواحد عند الحد الأعلى للنطاق السعر الذي تم تحديده مسبقًا، وبذلك ستصل حصيلة عوائد الطرح لـ 1.38 مليار درهم.
وأبقت الشركة والمساهم البائع على حجم الطرح المكون من 900 مليون سهم، أي حوالي 25% من إجمالي رأس مال الشركة المصدر. 
وشهدت عملية الطرح إقبال كبير وواسع من قبل المستثمرين الدوليين والمحليين والإقليميين وكذلك المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، حيث وصل إجمالي الطلب على أسهم الطرح إلى حوالي 71 مليار درهم أي ما يساوي 19 مليار دولار.
وبلغ فائض الاكتتاب حوالي 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟