خسائر قطاع التكنولوجيا تدفع أسهم أوروبا للتراجع لليوم الثالث على التوالي

خسائر قطاع التكنولوجيا تدفع أسهم أوروبا للتراجع لليوم الثالث على التوالي
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الأربعاء على انخفاض، وذلك للجلسة الثالثة على التوالي، بفعل خسائر شركة أشباه الموصلات الهولندية "إيه.إس.إم"إل" بعد إعلانها عن توقعات مخيبة للآمال، ووسط احتمالات فرض الحكومة الأمريكية قواعد تجارية صارمة. 
 تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3% مع هبوط المؤشر الفرعي لقطاع التكنولوجيا بحوالي 1.9%، وانخفاض سهم "إيه.إس"إم"إل" بنسبة 5.3%، بعدما تراجعت إمدادات معدات صناعة الرقائق عن توقعات مبيعات الربع الثالث.
وتراجع كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.12% ليصل إلى 8155 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.15% إلى 18490 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.14% إلى 7569 نقطة. 
وأفادت تقارير صحفية بأن الولايات المتحدة أبلغت حلفاءها أنها تخطط لاستخدام قيود تجارية أكثر صرامة في حال استمرت الشركات في منح الصين إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة. 
 وهوت أسهم شركات أخرى متخصصة في صناعة أشباه الموصلات، من بينها "إيه.إس.إم إنترناشونال" و"بي.إي سيمي كونداكتور" حيث تراجع سهم كل منهما بأكثر من 2%. 
في المقابل، قفز سهم شركة صناعة الملابس الرياضية "أديداس" بنسبة 4.5% بعد أن رفعت الشركة الألمانية توقعاتها لأرباح العام كله بعد صدور نتائج الربع الثاني الذي جاء أفضل من المتوقع. في حين صعد سهم منافستها بوما 2.5%. 
وأظهرت بيانات رسمية صادرة اليوم، استقرار معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة عند 2% في يونيو الماضي، مقابل توقعات تباطؤه إلى 1.9%، ليظل عند المستوى المستهدف من قبل بنك إنجلترا.
وتترقب الأسواق عن كثب بيانات التضخم النهائية لمنطقة اليورو لشهر يونيو المقرر صدورها قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟