أسهم أوروبا تتراجع بعد المكاسب القوية التي سجلتها الجلسة السابقة

أسهم أوروبا تتراجع بعد المكاسب القوية التي سجلتها الجلسة السابقة
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، بعد المكاسب القوية التي سجلتها في الجلسة السابقة بدعم من إجراءات التحفيز الصينية.
وفي تمام الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3% مسجلًا 518.06 نقطة، بعد أن صعد بنحو 1% خلال تعاملات أمس.
وقادت أسهم شركات التكنولوجيا وشركات النفط خسائر اليوم، مع استقرار أسعار النفط في بداية التعاملات بعد الصعود القوي الذي سجلته أمس.
وتراجعت كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.14% ليصل إلى 8271 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.53% إلى 18895 نقطة.
وهبط مؤشر و"كاك" الفرنسي 0.46% إلى 7569 نقطة، بعدما صعد بأكثر من 1% في الجلسة السابقة. وأظهرت بيانات أن ثقة المستهلكين في البلاد زادت في سبتمبر.
وفي السوق الآسيوية، واصلت الأسهم الصينية الصعود بفضل حزمة التحفيز الاقتصادي لليوم الثاني على التوالي لكن أسواقا أخرى غلب التقلب والتباين على التعاملات فيها.
وقاد قطاع النفط والغاز خسائر القطاعات الفرعية اليوم، حيث انخفض بنحو 0.9% مع تصاعد المخاوف من عدم كفاية خطط التحفيز الصينية لتعزيز الطلب.
وبالنسبة للأسهم الفردية، تراجع سهم شركة "ساب" الألمانية بنحو 3.5%، بعدما أفاد تقرير بأن الشركة المطورة للبرمجيات تخضع لتحقيق في الولايات المتحدة بسبب شكوك في قيامها بتثبيت الأسعار.
وأدى الهبوط القوي لسهم "ساب" إلى زيادة الضغط على المؤشر الفرعي لشركات التكنولوجيا مما دفعه إلى الهبوط بحوالي 0.8%.
في المقابل، قفز سهم شركة "فالمت" الفنلندية للهندسة بنسبة 9.2% بعدما حصلت على طلبية تقدر قيمتها بأكثر من مليار يورو في البرازيل.
وكشفت بيانات رسمية ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في السويد بنسبة 0.6% في شهر أغسطس الماضي مقارنة مع يوليو.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟