صافي الربح السنوي لشركة SingTel ينتعش مع تطور الهواتف المحمولة واعتماد 5G

صافي الربح السنوي لشركة SingTel ينتعش مع تطور الهواتف المحمولة واعتماد 5G
سجلت الاتصالات السنغافورية يوم الخميس قفزةبنسبة 14 في المائة في صافي أرباح العام بأكمله، حيث استفادت أعمالها الأساسية من التعافي في السفر الدولي والتجوال بالإضافة إلى زيادة اعتماد5G.
كما سجلت شركة SingTel ارتفاعاً قويًا في مبيعاتالأجهزة المحمولة وزيادات في الأسعار مدعومة بزيادة الطلب على خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
أعلنت أكبر شركة اتصالات في جنوب شرق آسيا إن صافي أرباح العام المنتهي في مارس بلغ 2.23 مليار دولار سنغافوري بما يعادل 1.68 مليار دولار أمريكي مقارنة مع 1.95 مليار دولار سنغافوري قبل عام.
نمت مساهمات الأرباح قبل الضرائب من شركاء SingTel الإقليميين بنسبة 10 في المائة على الرغم من الرياح المعاكسة للعملة، حيث سجلت Bharti Airtelالمملوكة جزئيًا أرباحًا قوية على متوسط إيرادات أعلى للهاتف المحمول لكل مستخدم.
وشهدت وحدتها الأسترالية Optus، التي تحدثت عن خرق بيانات يصل إلى 10 ملايين عميل في أكتوبر الماضي، زيادة الإيرادات التشغيلية بنسبة 2.8 في المائة مع النمو عبر أعمالها المتنقلة والثابتة.
قالت SingTel إنها تتوقع أن يصل الإنفاق الرأسمالي الأساسي للمجموعة حوالي 2.1 مليار دولارسنغافوري في السنة المالية 2024، مشيرة إلى استثمارها لنخو نصف مليار دولار سنغافوري في مراكز البيانات والأقمار الصناعية في السنة المالية المقبلة.
واقترحت دفع توزيعات أرباح نهائية قدرها 5.3 سنت سنغافورة لكل سهم.

المزيد من الأخبار

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟