مؤشر هانج سنج في هونج كونج يسجل أكبر انخفاض له خلال شهر

مؤشر هانج سنج في هونج كونج يسجل أكبر انخفاض له خلال شهر
تراجعت مؤشرات الأسهم في أكبر الدول في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يوم الثلاثاء، وانخفض مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 2.1 في المائة، مما يظهر أكبر تراجع منذ منتصف أبريل.
تراجع مؤشر شنغهاي الصيني المركب بنسبة 0.4 في المائة، كما أن التجار يقومون بجني الأرباح بعد أن وصل السوق في البر الرئيسي للصين إلى مستوى قياسي منذ عدة سنوات، وسجلت هونج كونج أعلى مستوى لها منذ تسعة أشهر.
بعد تراجع لي أوتو، انخفضت أسعار أسهم ممثلي صناعة السيارات مثل BYD بنسبة 4.4 في المائة، جيلي أوتو بنسبة 3.8 في المائة، وXPeng بنسبة 10.5 في المائة. وبعد انتهاء التداول، أعلنت XPeng عن قفزة بنسبة 62 في المائة في إيرادات الربع الأول وتراجع بنسبة 41 في المائة في صافي الخسارة.
كما تراجعت قيمة الشركات الكبيرة مثل Tencent بنسبة 2.9 في المائة، وشركة Baidu بنسبة 4.3 في المائة، وشاومي بنسبة 2.9 في المائة، وعلي بابا - بنسبة 1.1 في المائة، وميتوان بنسبة 2.1 في المائة.
انخفضت أسهم شركة تكنترونيك للصناعات بنسبة 5 في المائة بعد أنباء الاستقالة المفاجئة للرئيس التنفيذي جوزيف جالي جونيور بناءً على طلبه.
خسر سهم شركة سامسونج للإلكترونيات لصناعة الرقائق والإلكترونيات الاستهلاكية 0.6 في المائة.
قد أعلنت الشركة أن الرئيس الجديد لأعمال أشباه الموصلات سيكون Yong Hyun Chun، الذي سيحل محل Kyung Ke-hyun في هذا المنصب.
وهبطت أسهم شركة بوسكو لصناعة الصلب بنسبة 1.9 في المائة، في حين قفز سهم شركة هيونداي موتور لصناعة السيارات بنسبة 1 في المائة.
تراجع مؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.15 في المائة، كما انخفض سعر سهم Rio Tinto بنسبة 1.3 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟