هيونداي موتور وإل جي للطاقة تنشئان مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية بقيمة 4.3 مليار دولار

هيونداي موتور وإل جي للطاقة تنشئان مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية بقيمة 4.3 مليار دولار
أشارت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية وإل جي إنيرجي سوليوشن ليمتد يوم الجمعة إنهما سينشئان مصنعًا لبطاريات السيارات الكهربائية (EV) بقيمة 4.3 مليار دولار في الولايات المتحدة وسط حملة للاستفادة من الإعفاءات الضريبية.
يجب أن يلتزم المصنّعون بمتطلبات التوريد الأمريكية الجديدة لمكونات بطاريات السيارات الكهربائية والمعادن الهامة بحيث يمكن لمشتري سياراتهم التأهل للحصول على ما يصل إلى 7500 دولار في صورة ائتمانات ضريبية بموجب قانون خفض التضخم.
قالت هيونداي و LGES إن بناء المصنع في ولاية جورجيا سيكون في النصف الثاني من عام 2023، مع بدء إنتاج البطاريات في نهاية عام 2025 تقريباً.
تقول الشركتين أنه من المحتمل أن تصل طاقة المصنعالإنتاجية السنوية 30 جيجاوات في الساعة، أي ما يكفي لـ 300 ألف مركبة كهربائية.
تقوم شركة هيونداي، ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث مبيعات السيارات، ببناء مرافق تصنيع السيارات الكهربائية والبطارية في مقاطعة بريان في الولاية، حيث سيكون مقر مصنعها المشترك مع إل جي إي إس.
تزود LGES شركات صناعة السيارات بما في ذلك Tesla و General Motors.
أضاف "يونجسو كوون" الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إي إس في بيان: "تعاون اثنان من القادة الأقوياء في صناعة السيارات والبطاريات، ونحن مستعدون معًا لدفع انتقال السيارات الكهربائية في أمريكا".
خلال شهر أبريل الماضي، أتمت Hyundai Motorمشروعًا مشتركًا لبطاريات EV بقيمة 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة مع SK On، وهي وحدة بطاريات تابعة لشركة SK Innovation ، مما يعزز جهود الكهرباء في أكبر أسواقها.

المزيد من الأخبار

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟