أسهم البنوك الأمريكية تتجه نحو تسجيل إغلاق قياسي جديد لأول مرة منذ يناير 2022
صعدت أسهم البنوك الأمريكية بشكل قوي خلال تعاملات يوم الجمعة، لتقترب من تسجيل إغلاق قياسي جديد، وذلك لأول مرة منذ يناير 2022، بفضل تصاعد احتمالات استئناف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل.
وارتفع مؤشر "كيه بي دابليو بنك" الذي يتتبع أداء أسهم أكبر 24 بنك ومؤسسة مالية في الولايات المتحدة بنسبة 3.19%، ليصل إلى 148 نقطة.
وعقب مكاسب اليوم، تصل مكاسب المؤشر إلى أكثر من 16% منذ بداية العام الجاري، مدعومًا بالصعود القوي لأسهم " "ويسترن ألاينس بانكورب" و"كابيتال وان فاينانشال".
ويعود هذا الارتفاع القوي إلى تفاؤل الأسواق بعد حديث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" في ندوة "جاكسون هول" اليوم.
وفتح "باول" الباب أمام احتمالات استئناف خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل، حيث أشار خلال حديثه إلى تنامي المخاطر التي تهدد سوق التوظيف في الولايات المتحدة، رغم استمرار القلق بشأن الضغوط التضخمية، التي قد تزداد الفترة المقبلة بسبب رسوم "ترامب" الجمركية.
من ناحية أخرى، حصلت أسهم القطاع المصرفي الأمريكي على دعم قوي من نتائج الأعمال في الربع الثاني من هذا العام، والتي جاءت أقوى من التوقعات، خاصة بين المؤسسات المصرفية الكبرى في بورصة "وول ستريت" مستفيدة من تقلبات أسواق الأسهم والعملات والسندات.
المزيد من الاخبار




أسهم بنوك وول ستريت تهبط بعد إشارات تأجيل طرح أوبن إيه آي
سبيس إكس تهتز بعد الطرح التاريخي.. مكاسب الجمعة لا تنقذ السهم من خسارة أسبوعية حادة
سبيس إكس تدخل راسل 1000.. خطوة جديدة قد تجذب مليارات الصناديق إلى السهم






وول ستريت تحت ضغط الرقائق.. مخاوف الذكاء الاصطناعي تضرب أسهم التكنولوجيا

آبل تتكبد أكبر خسارة يومية في 2026 مع تصاعد مخاوف الطلب والتكاليف








آبل تشعل مخاوف المستثمرين.. وتراجع جماعي لأسهم شركات الرقائق الأمريكية



سهم ميكرون يتراجع 5% قبل الافتتاح رغم نتائج قياسية ومبيعات تفوق التوقعات
