الذهب يهبط مع ارتفاع الدولار الأمريكي وسندات الخزانة الأمريكية

الذهب يهبط مع ارتفاع الدولار الأمريكي وسندات الخزانة الأمريكية

انخفضت أسعار معدن الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى له في 20 عاماً وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وهو الأمر الذي يخفض الطلب على شراء الذهب على اعتبار أنه من أهم الملاذات الآمنه.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية  تراجعاً في صباح اليوم بنسبة بلغت 0.7 % ليصل إلى مستويات 1870.50 دولار للأونصة، وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب  بنسبة 0.8% عند مستويات 1867.90 دولار للأونصة.

وكانت زيادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات قد تسببت في تراجع الذهب بشكل كبير بصفته معدن لا يدخل أي عائد، حيث لجأ المستثمرون خلال الوقت الحالي إلى الدولار الأمريكي الذي يدخل لهم عوائد كثيرة وخاصة في ظل ارتفاعه إلى أعلى مستوياته في عامين، وذلك بسبب مخاوفهم من ارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ النمو الاقتصادي.

وبالنسبة للمعادن الأخرى فقد شهدت تراجعاً أيضاً تزامناً مع انخفاض الذهب الذي يعتبر حساساً للغاية مع زيادة سعر الدولار وزيادة سعر عوائد سندات الخزانة.

فقد هبطت الفضة في المعاملات الفورية صباح اليوم  بنسبة بلغت 0.6% مسجلة مستوى 22.5  دولار للأونصة، كما سجل البلاتين انخفاضاً في المعاملات الفورية بنحو 1.2 % إلى مستوى 951.42 دولار، وفي المقابل سسجل البلاديوم ارتفاعاً بنسبة 2.4% ليسجل نحو 2095.53 دولار للأونصة.

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟