النفط يشهد ارتفاعاً في ظل التوترات العالمية من نقص المخزون النفطي الأمريكي

النفط يشهد ارتفاعاً في ظل التوترات العالمية من نقص المخزون النفطي الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم، وذلك عقب تراجعها يوم أمس متأثرة ببعض العوامل الاقتصادية مثل ارتفاع الدولار الأمريكي، والمخاوف من تأثير الإغلاق في الصين على على النفط، وأيضاً بعض الخاوف المتعلقة بأسعار الفائدة لدى البنوك المركزية، وأيضاً سعي الاتحاد الأوروبي لحشد كبير لتأييد قرار حظر النفط الروسي.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو المقبل صباح اليوم ارتفاعاً بنسبة بلغت 2.5 % مسجلاً مستويات 102.30 دولار للبرميل.

كما ارتفعت أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي تسليم شهر يونيو المقبل بنسبة بلغت 2.7 % لتصل إلى مستوى 102.67 دولار للبرميل، ويأتي هذا الارتفاع  بعد تسجيل مكاسب شهرية بلغت 5.5%.

يأتي هذا الارتفاع في أسعار النفط بعد أن سجل الخام تراجعاً خلال الأيام الماضية، حيث سجل خام برنت وخام غرب تكساس الأمريكي انخفاضاً خلال الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 5% تقريباً، وذلك بسبب المخاوف بشأن الطلب وكذلك انخفاض خام برنت بشكل كبير بعد أو وصل في وقت لاحق من الشهر الماضي إلى أعلى مستوياته منذ عام 2008 مسجلاً مستويات 139 دولار.

وكانت منظمة أوبك قد أقرت بعدم ضخ الأسواق بكمية نفط زيادة، وهو الأمر الذي ضغط على الولايات المتحدة وأجبرها على ارتفاع مخزونها من النفط إلى 1.6 مليون برميل، وذلك عقب سعيها لإيجاد بعض الحلول من الدول الأخرى إلا أنها باءت بالفشل.

 

 

 

 

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟