تراجع في أسعار النفط وسط مخاوف من الركود العالمي

تراجع في أسعار النفط وسط مخاوف من الركود العالمي

سجلت أسعار النفط تراجعاً خلال تعاملات صباح اليوم الاثنين وذلك بسبب المخاوف من الركود العالمي و اقتراح الاتحاد الأوروبي بحظر النفط الروسي، بالإضافة إلى استمرار إغلاق الاقتصاد الصيني بسبب تفشي متحور أوميكرون في البلاد مرة أخرى.

وانخفض خام برنت بنسبة بلغت 0.3% في تمام الساعة 6:20 بتوقيت جرينتش ليسجل نحو 112.11 دولار للبرميل، بالإضافة إلى انخفاض خام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.4% ليسجل 109.36 دولار للبرميل.

وتنتظر الأسواق التطورات التي قد تحدث في السوق الصيني الذي يعتبر أكبر مستورد للنفط في العالم، حيث أغلقت البورصات الصينية بسبب تفشي متحور أوميكرون بها مرة أخرى، حيث أن عملية الإغلاق مؤثرة بشكل سلبي على الإنتاج الصناعي والاستهلاك المحلي في الصين.

وكانت الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية قد اتفقوا على سحب ما يقرب من 60 مليون برميل من النفط خلال 6 أشهر قادمة، بالإضافة إلى سحب نحو 180 مليون برميل من الولايات المتحدة، حيث تأتي كل عمليت السحب لتعويض نقص النفط الروسي بعد فرض الدول الغربية عقوبات على روسيا بسبب ما ترتكبه من جرائم في حربها مع أوكرانيا.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت يوم أمس الأحد عن خفضها لأسعار النفط لدول آسيا وأوروبا خلال شهر يونيو المقبل، الجدير بالذكر أن السعودية تعتبر أكبر مصدر لخام النفط على مستوى العالم.

 

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟