النفط يقفز بنحو 7% مع تعثر المفاوضات بين واشنطن وطهران وتصاعد التوترات
واصلت أسعار النفط ارتفاعها الحاد خلال تعاملات يوم الإثنين، بعدما أثارت تقارير عن توقف قنوات التواصل غير المباشر بين إيران والولايات المتحدة مخاوف الأسواق بشأن مستقبل المفاوضات الجارية، ما عزز المخاطر الجيوسياسية ودعم موجة صعود الخام.
وجاءت المكاسب عقب تقرير أفاد بأن فريق التفاوض الإيراني أوقف تبادل الرسائل مع الجانب الأمريكي عبر الوسطاء، على خلفية التطورات العسكرية الأخيرة في لبنان، وهو ما أعاد حالة القلق إلى أسواق الطاقة العالمية بشأن احتمالات اتساع نطاق التوترات في المنطقة.
وفي هذا السياق، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن أي خرق لوقف إطلاق النار على إحدى الجبهات يُعد انتهاكًا يشمل جميع الجبهات، بما فيها الساحة اللبنانية، في إشارة تعكس ترابط الملفات الأمنية والإقليمية وتأثيرها على مسار المفاوضات بين طهران وواشنطن.
وتراقب الأسواق عن كثب أي تطورات قد تؤثر على استقرار إمدادات الطاقة من الشرق الأوسط، خاصة في ظل حساسية أوضاع الملاحة والشحن في المنطقة، الأمر الذي يدفع المستثمرين إلى تسعير علاوة مخاطر أكبر على أسعار النفط.
وعلى صعيد التعاملات، ارتفع خام برنت تسليم أغسطس بمقدار 5.46 دولار أو ما يعادل 5.95% ليغلق عند 96.49 دولارًا للبرميل، فيما صعد خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنحو 6.09 دولار أو 6.90% ليستقر عند 93.45 دولارًا للبرميل.
المزيد من الاخبار

مخزونات النفط الأمريكية تواصل الهبوط للأسبوع التاسع.. والسحب يفوق توقعات الأسواق




الذهب يفقد زخمه مع صعود الدولار والأسواق تترقب كلمة الحسم من بيانات التضخم الأميركي


تراجع النفط لأدنى مستوى منذ فبراير.. وترامب يفتح جبهة جديدة ضد شركات الطاقة
أسعار الديزل في أمريكا تهبط دون 5 دولارات للجالون لأول مرة منذ مارس


الدولار يضغط على المعادن النفيسة.. والذهب يتراجع مع تصاعد رهانات رفع الفائدة


مضيق هرمز يضع النفط تحت الضغط.. والأسواق تترقب بيانات المخزونات الأمريكية




هبوط حاد للذهب والفضة مع صعود الدولار وتزايد رهانات رفع الفائدة
