ناسداك تُدرج أربع عملات رقمية جديدة في مؤشرها المرجعي لصندوق Hashdex
أعلنت ناسداك عن تحديث جديد لمؤشرها المرجعي المستخدم في صندوق Hashdex Nasdaq Crypto Index US ETF، وذلك من خلال إفصاح رسمي عبر نموذج 8-K قُدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).
وبحسب الإفصاح المؤرخ في 2 يونيو 2025، تم توسيع “مؤشر ناسداك الأمريكي لسعر التسوية للعملات المشفرة” (NCIUS) ليشمل أربع عملات رقمية جديدة، هي: كاردانو (ADA)، سولانا (SOL)، ستيلار لومينز (XLM)، وريبل (XRP). ويُستخدم هذا المؤشر كمرجع لأداء الصندوق.
ورغم هذا التحديث، سيواصل الصندوق الاحتفاظ فقط ببيتكوين وإيثريوم في الوقت الراهن، وذلك بسبب قيود الإدراج الحالية.
الإفصاح شمل أيضًا استقالة أحد المسؤولين التنفيذيين، إلى جانب تحذير من احتمال حدوث “خطأ في تتبع الأداء”، نتيجة التغييرات الأخيرة في المؤشر.
كما قدّمت ناسداك مقترحًا لتعديل القواعد (SR-NASDAQ-2025-009) يسمح رسميًا باعتماد مؤشر أوسع يُعرف باسم “مؤشر ناسداك كريبتو” (NCI)، والذي يشمل تسعة أصول رقمية، من بينها LINK وLTC وUNI. ومن المتوقع أن يُصدر قرار بشأن هذا المقترح في 2 نوفمبر 2025.
المزيد من الاخبار





Rakuten Wallet تعزز حضور SHIB في اليابان عبر مكافآت تداول وعملات تذكارية جديدة
HYPE قد تلامس 100 دولار في 2026 بدعم من آلية إعادة الشراء رغم ضغوط المعروض
إندونيسيا تلزم مؤثري العملات الرقمية بالحصول على شهادات اعتماد ضمن قواعد تنظيمية جديدة
CoinEx تنفي مزاعم تسهيل معاملات مرتبطة بإيران وتشكك في دقة تقرير "وول ستريت جورنال"




انتعاش العملات الرقمية والبيتكوين تعود فوق 61 ألف دولار مع تحسن شهية المخاطرة

محكمة أمريكية تمهد لمحاكمة ميشيل بوند في نوفمبر وترفض إسقاط التهم المرتبطة بتمويل حملة انتخابية

إيثريوم تحافظ على مستوى 1,600 دولار بدعم من مشتريات الحيتان رغم استمرار ضغوط صناديق ETF


