ألفابت تحقق ارتفاعاً في أرباحها للربع الثالث متفوقة على توقعات المحللين

ألفابت تحقق ارتفاعاً في أرباحها للربع الثالث متفوقة على توقعات المحللين
شهدت شركة ألفابت الأمريكية وهي الشركة الأم لشركة جوجل ارتفاعاً في أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري، وهو مستوى فاق توقعات المحللين، حيث سجلت الشركة إيرادات بلغت قيمتها 65.12 مليار دولار مقارنة بتوقعات المحللين التي تبلغت 63.34 مليار دولار.
وسجل سهم الشركة 27.99 دولار، مقارنة بتوقعات 23.48 دولار.
كما وصلت عائدات إعلانات شركة YouTube نحو 7.2 مليار دولار مقارنة بتوقعات المحللين والتي بلغت 7.4 مليار دولار، بينما بلغت إيرادات Google Cloud 7.2 مليار دولار مقابل توقعات المحللين والبالغة 5.07 مليار دولار.
وأشار أحد المسئولين في شركة Google بأن البيع بالتجزئة كان من أهم وأكبر الأشياء التي ساعدتعلى نمو الإعلانات خلال الربع الثالث السنوي للشركة.
وأوضحت الشركة أن مبيعات الربع الثالث السنوي بلغت 57.7 مليار دولار، وذلك مقارنة بتوقعات المحللين والتي بلغت 58.18 مليار دولار.
وأوضحت بأن نسبة التضخم الكبيرة تعمل على إعاقة النمو في الإعلانات الرقمية، فإن شركات التواصل الاجتماعي مثل جوجل، فيسبوك، سناب شات وغيرها تسعى جاهدة من أجل ميزانيات أصغر.
وخلال الأسبوع الماضي أشارت شركة سناب شات عن أبطأ نمو ربع سنوي لها خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض سهم سناب شات وكذلك ألفابت.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟