إيرادات "فيرتيغلوب" تتراجع لـ 694 مليون دولار في الربع الأول

إيرادات "فيرتيغلوب" تتراجع لـ 694 مليون دولار في الربع الأول
قالت شركة "فيرتيغلوب" إن إيراداتها بلغت 694 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، وإن الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 297 مليون دولار.
ووصل صافي الربح المعدل إلى 135 مليون دولار، في حين وصلت التدفقات النقدية إلى 271 مليون دولار. 
وأوضحت الشركة أن الأرباح تأثرت بشكل كبير بتراجع أسعار البيع على مستوى القطاع، نتيجة التراجع المستمر في أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، بالإضافة إلى تأخر الطلب في العديد من المناطق الأساسية، وتأجيل 100 ألف طن من شحنات اليوريا إلى أثيوبيا، بواقع تقديري للأرباح قبل احتساب الضرائب والفوائد والاستهلاك وإطفاء الدين يصل لـ 35 مليون دولار. 
وبالرغم من تراجع الأسعار في الربع الأول من هذا العام، إلا أن "فيرتيغلوب" سجلت نمو بنسبة 9% في حجم المبيعات المنتجة بالشركة في الربع الأول، نتيجة التزام الشركة بالوصول إلى أهدافها الاستراتيجية التجارية المنضبطة، بالإضافة إلى امتلاكها لقاعدة توزيع مركزية تساعدها في استهداف مراكز الطلب الأساسية التي تحقق عوائد هائلة. 
وتحسنت الأسواق بشكل ملحوظ خلال الربع الثاني من هذا العام مع ارتفاع الأسعار في بعض المناطق، ومن المتوقع أن تنمو الطلبات بشكل قوي خلال الأشهر المقبلة.
وأعلنت "فيرتيغلوب" إنها تنوي توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام الجاري لا تقل عن 250 مليون دولار أي ما يساوي 11 فلس على الاقل للسهم الواحد، مستحقة الدفع في شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن المبلغ المحدد مع نتائج الربع الثاني من العام الحالي في شهر أغسطس 2023.  
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟