الاتحاد الأوروبي يوافق على خطة بـ 43 مليار يورو لدعم صناعة أشباه الموصلات

الاتحاد الأوروبي يوافق على خطة بـ 43 مليار يورو لدعم صناعة أشباه الموصلات
أعلن الاتحاد الأوروبي موافقته على النسخة النهائية من مشروع قانون لتعزيز إنتاج التكتل من أشباه الموصلات بقيمة 43 مليار يورو أي ما يعادل 47.2 مليار دولار، وسط زيادة التوترات مع الصين. 
جاءت الاتفاقية في الوقت الذي تسعى فيه حكومة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" لفرض مزيد من الضغوط على بيع معدات متقدمة لتصنيع الرقائق في الصين، التي تعد من أهم مراكز الإنتاج على مستوى العالم.
وتسبب هذا الضغط في تحفيز مسعى لتطوير الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، مع زيادة مشكلة اضطرابات سلاسل التوريد. 
وقال تييري بريتون، رئيس السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي، في بيان إن أوروبا تسعى لمضاعفة حصتها في السوق العالمية إلى 20% بحلول عام 2030، وإنتاج أكثر أشباه الموصلات تعقيدًا وكفاءة من حيث استهلاك الطاقة في أوروبا.
كان هناك خلاف كبير بين المفاوضون في الاتحاد الأوروبي على الميزانية، بعد أن قللت دول الاتحاد الأوروبي خطة المفوضية الأوروبية الأولى بمقدار 400 مليون يورو، والتي طالبت بإعادة تخصيص الأموال من ميزانية أبحاث الاتحاد الأوروبي لأشباه الموصلات. 
بمجرد موافقة البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبيعلى الاتفاقية يستصبح قانون، ثم نشرها في الجريدة الرسميةللاتحاد الأوروبي. 
وفي 30 مارس الماضي، وافقت كوريا الجنوبية على مشروع قانون ينص على منح مزيد من التخفيضات الضريبية للشركات التي تعمل في مجال صناعة أشباه الموصلات. 
وفي العام الماضي، وافقت الحكومة الأمريكية على مشروع قانون يوفر حوالي 50 مليار دولار من الأموال الفيدرالية لتعزيز الإنتاج المحلي لأشباه الموصلات ودعم قوة عاملة ماهلة يحتاج إليها هذا القطاع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟