بيانات التضخم في الولايات المتحدة تسجل سلبية وتخالف توقعات الأسواق

بيانات التضخم في الولايات المتحدة تسجل سلبية وتخالف توقعات الأسواق
أعلن مكتب الإحصاء الأمريكي منذ قليل عن بيانات تضخم أسعار المستهلكين خلال شهر يونيو الماضي، والتي جاءت أقل من توقعات الأسواق، حيث تباطأ نمو معدل التضخم بوضوح بالشهر السابق، كما كشفت البيانات عن تباطؤ نمو التضخم الأساسي لأدنى مستوى منذ مارس 2021.
حيث سجل التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي السنوي نموا إلى 3%، حيث تعتبر القراءة الأخيرة هي الأدنى في عام، كما جاءت أقل من توقعات الأسواق التي أشارت لتسجيله 3.1%. 
وكانت القراءة السابقة لمؤشر التضخم الأمريكي قد استقرت عند مستوى 3.3% خلال مايو 
بينما على أساس شهري، كشفت البيانات الرسمية أن مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي سجل انكماشاً بنسبة 0.1% بشهر يونيو، وجاء هذا بخلاف توقعات الأسواق التي أشارت إلى نمو المؤشر بمقدار 0.1% 
وكانت القراءة السابقة لمؤشر التضخم الأمريكي الشهري لم تسجل نمواً بنهاية مايو الماضي.
أما عن معدل التضخم الأمريكي الأساسي، سجل المؤشر (والذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء) ارتفاعا بنسبة 3.3% بنهاية يونيو الماضي، على أساس سنوي، ليسجل أدنى معدل منذ مارس 2021، فيما رجحت الأسواق استقرار المؤشر عند قراءته السابقة البالغة 3.4% بنهاية مايو الماضي.
وعلى أساس شهري، سجل التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الأساسي ارتفاعا بنسبة 0.1% خلال يونيو، فيما أشارت التوقعات إلى احتمالية أن يستقر المؤشر عند المستوى المسجل بشهر مايو الماضي والذي بلغ 0.2%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟