بنك الاحتياطي الأسترالي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير ويشير إلى سياسة تقييدية متشددة لمواجهة التضخم

بنك الاحتياطي الأسترالي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير ويشير إلى سياسة تقييدية متشددة لمواجهة التضخم
استقر بنك الاحتياطي الأسترالي على أسعار الفائدة ثابتة يوم الثلاثاء، كما كان متوقعاً، وأشار إلى احتياجه إلى إبقاء الظروف النقدية مشددة لمكافحة الضغوط التضخمية المتواصلة.
استقر بنك الاحتياطي الأسترالي على سعر الفائدة الرسمي دون تغيير عند 4.35 في المائة، ليبقى السعر ثابتاً لاجتماعه السادس على التوالي.
كان تثبيت أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الأسترالي منتظراً بنسة كبيرة بعد أن شهد مؤشر أسعار المستهلك ارتفاعاً ضمن توقعات البنك المركزي في الربع الثاني، كما تراجع التضخم الأساسي قليلا، مما عزز بعض الثقة في أن التضخم سوف يبرد في نهاية المطاف.
ومع ذلك، بقي معدل التضخم في أسعار المستهلك أعلى بكثير من الهدف السنوي لبنك الاحتياطي الأسترالي والذي يتراوح بين 2 و3 في المائة وهو ما ساعد لهجة البنك المركزي المتشددة يوم الثلاثاء.
وقال بنك الاحتياطي الأسترالي في بيان "إن التضخم بالقيمة الأساسية يظل متزايداً للغاية.
عززت البيانات الحاجة إلى البقاء في حالة ترقب نحو المخاطر الناتجة عن التضخم، ولا يستبعد المجلس أي شيء.
ارتفع معدل التضخم في أستراليا خلال الربع الثاني حتى مع ضغوط أسعار الفائدة المرتفعة على النشاط التجاري والإنفاق بشكل عام، لكن سوق العمل ظل متماسكاً، وهو ما عزز بدوره في الحفاظ على مرونة التضخم الاستهلاكي.
يتوقع بنك الاحتياطي الأسترالي أن يتراجع ​​التضخم فقط ضمن نطاقه المستهدف بحلول منتصف أو أواخر عام 2025، وأن يصل إلى نقطة منتصف نطاقه المستهدف بحلول عام 2026.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟