تضخم مؤشر أسعار المستهلكين الأسترالي يرتفع أكثر بقليل من المتوقع في الربع الأول

تضخم مؤشر أسعار المستهلكين الأسترالي يرتفع أكثر بقليل من المتوقع في الربع الأول
أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن تضخم مؤشر أسعار المستهلك الأسترالي ارتفع أكثر بقليل من المتوقع في الربع الأول من العام، ليظل قريبًا من أعلى مستوياته في 30 عامًا ويحتمل أن يجتذب المزيد من الإجراءات من قبل البنك الاحتياطي للحد من ضغوط الأسعار.
أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الأسترالي أن تضخم مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 7 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، أعلى بقليل من التوقعات بارتفاع بنسبة6.9 في المائة، ولكنه أقل من قراءة الربع السابق عند 7.8 في المائة.
على أساس ربع سنوي، ارتفع تضخم مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 1.4 في المائة في الربع الأول، أكثر من التوقعات بارتفاع قدره 1.3 في المائة، لكنه لا يزال في أبطأ وتيرة منذ ديسمبر 2021.
أظهرت بيانات من ABS أن المؤشر الشهري لتضخم مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 6.3 في المائةفي مارس، متراجعًا للشهر الثالث على التوالي بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته في أكثر من 30 عامًا عند 8.4 في المائة في ديسمبر.
كانت الزيادة الفصلية في التضخم مدفوعة إلى حد كبير بارتفاع تكاليف الخدمات الطبية والتعليم والوقود وزيادة الإنفاق على العطلات.
أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن التضخم كان يتراجع في البلاد، وسط ارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ النمو الاقتصادي، فقد كان يفعل ذلك بمعدل أبطأ من المتوقع، مما قد يجذب المزيد من إجراءات تشديد السياسة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي.
أوقف البنك مؤقتًا دورة رفع أسعار الفائدة لمدة عام في وقت سابق من أبريل، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحافظ على أسعار الفائدة ثابتة، مع تقديم نظرة مستقبلية محدثة للاقتصاد عندما يجتمع الأسبوع المقبل.
كان الدولار الأسترالي ثابتًا إلى حد كبير يوم الأربعاء بعد القراءة، نظرًا لأنه يقدم إشارات متضاربة إلى حد ما على مسار السياسة النقدية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟