"جيه بي مورجان" يتوقع تدفق 2 تريليون دولار للمصارف الأمريكية من قبل الفيدرالي الأمريكي

"جيه بي مورجان" يتوقع تدفق 2 تريليون دولار للمصارف الأمريكية من قبل الفيدرالي الأمريكي
توقع بعض المحللون في بنك "جيه بي مورجان" أن يصل حجم التمويل الإضافي الذي سيضخه الاحتياطي الفيدرالي للنظام المصرفي الأمريكي إلى تريليوني دولار، وذاك في ظل دعم الحكومة لىسيولة النقدية للبنوم من أجل السيطرة وعدم انهيارها مثل "سيليكون فالي بنك". 
وكتب الخبراء الاستراتيجيون للمصرف في مذكرة للعملاء، من المرجح أن يكون استخدام برنامج التمويل البنكي (الطارئ) عبر الاحتياطي الفيدرالي كبير للغاية.
وأضافوا أنه من غير المتوقع أن تستخدم البنوك الأكبر حجماً هذا البرنامج، لكن من المتوقع أن يبلغ الحد الأقصى لاستخدامه نحو تريليوني دولار، وهي القيمة الاسمية للسندات التي تحتفظ بها البنوك الأمريكية باستثناء البنوك الخمسة الكبرى. 
كما أشار المحللون إلى حجم الودائع غير المؤمن عليها في ستة بنوك أمريكية لديها أعلى نسبة من هذه الودائع، وذلك من بين إجمالي ودائع يقترب من 460 مليار دولار لديها.  
يذكر أن البنك الفيدرالي الأمريكي قد أوضح يوم أمس الخميس، إن البنوك الأمريكية حصلت على 152.9 مليار دولار من الإقراض التقليدي، منذ بداية الأسبوع وحتى يوم الأربعاء.
كما حصلت على 11.9 مليار دولار عبر برنامج الإقراض الطارئ الذي تم تفعيله يوم الأحد الماضي عقب انهيار "سيليكون فالي بنك"، والذي أثار المزيد من القلق من انتشار هذا الانهيار إلى بنوك أخرى بدافع خوف المودعين على أموالهم في ظل ضعف السيولة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟