"شانيل" تسجل مبيعات قياسية خلال 2022 رغم مخاوف التضخم

"شانيل" تسجل مبيعات قياسية خلال 2022 رغم مخاوف التضخم
سجلت مجموعة "شانيل" الفرنسية المتخصصة في السلع الفاخرة مبيعات قياسية خلال العام الماضي، بدعم من القبال الكبير من قبل المستهلكين على منتجاتها في "الموضة" و"التجميل" في جميع أنحاء العالم.
‎وأبدت المجموعة الفرنسية تفاؤلها بشأن مبيعات العام الجاري، بالرغم من التضخم المرتفع ومخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي وحالة عدم اليقين في السوق.
‎وقال "فيليب بلونديو" المدير المالي لـ "شانيل" إن الشركة سجلت نتائج مالية قوية خلال عام 2022، ونموًا مزدوج الرقم في جميع فئات منتجاتها.
‎ ونجحت الشركة الفرنسية التي أسستها "كوكو شانيل" من تحقيق مبيعات هائلة تقدر بـ 17.2 مليار دولار خلال العام الماضي، بزيادة قدرها 10.1% على أساس سنوي، متجاوزة المبيعات التي سجلتها خلال عام 2019 أي ما قبل وباء كورونا.
‎وأعرب بلونديو، عن تفائله بأداء الشركة خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن الشركة لديها القدرة على تحقيق نمو مستدام وصحي بالرغم من التحديات الاقتصادية الصعبة وحالة عدم اليقين التي تهيمن على السوق. 
‎ومازالت مجموعة "شانيل" الفرنسية التي يمتلكها "الأخوان فيرتهايمر"، واحدة من دور الأزياء ومنتجات التجميل القليلة التي مازالت مستقلة. 
‎ورفعت المجموعة قوتها العاملة خلال العام الماضي بنسبة 12%، مع زيادة عدد موظفيها إلى أكثر من 32 ألف في مختلف أنحاء العالم.  
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟