مجموعة "سيلكون فالي" تتقدم بطلب للحماية من الإفلاس

مجموعة "سيلكون فالي" تتقدم بطلب للحماية من الإفلاس
قالت مجموعة "سيلكون فالي" المالية، اليوم الجمعة، إنها تقدمت بطلب للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 من قانون الإفلاس الأمريكي، وذلك من أجل الحصول على الحماية من الدائنين، بعد الانهيار المفاجئ لبنك "سيليكون فالي" التابع لها.
ويهدف طلب الحماية من الإفلاس إلى جعل المجموعة المالية قادرة على بيع أصولها التي تشمل بنك استثماري وشركة للاستثمار المغامر.
وكانت المجموعة قد أعلنت من قبل إنها تفكر في هذه الخطوة ضمن الخيارات التي تبحثها حاليًا لإعادة الهيكلة وإعادة الرسملة لبنكها الاستثماري ووحدتها للاستثمار المغامر.
وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي إغلاق بنك "سيلكون فالي" بسبب الأزمة الأزمة التي يواجهها في السيولة، بسبب عمليات السحب الواسعة التي قام بها المودعين.
وتأثر القطاع المصرفي الأمريكي والعالمي بشكل كبير عقب انهيار "سيلكون فالي"، وأصيب باضطرابات واسعة خوفًا من انتقال العدوى لبنوك ومؤسسات مالية أخرى، كما حدث وقت الأزمة المالية العالمية في عام 2008.
يشار إلى أن البنك الاستثماري وشركة الاستثمار المغامر التابعين لمجموعة سيلكون فالي" المالية منفصلان عن بنك "سيلكون فالي".
وأعلنت الحكومة الأمريكية ومجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن إجراءات سريعة من أجل احتواء الأزمة، وضمان ودائع العملاء في بنك "سيلكون فالي" المنهار.
كما تم إتاحة تمويلات سريعة للبنوك من أجل تعزيز سيولتها ودعم الثقة في القطاع المصرفي الأمريكي، خاصة في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم في الوقت الحالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟