معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة تقفز إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر

معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة تقفز إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر
صعد متوسط سعر الرهن العقاري في الولايات المتحدة لمدة 30 عاما إلى أعلى مستوى في تسعة أشهر يوم الأربعاء، وبلغ ثاني أعلى معدل منذ عام 2001 حيث ردت أسعار الفائدة بحدة على خفض تصنيف ديون الحكومة الأمريكية.
أشارت جمعية المصرفيين للرهن العقاري إلى ارتفاع متوسط سعر الفائدة على الرهون العقارية لأجل 30 عامًا في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في الرابع من أغسطس الجاري، حيث ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ شهر نوفمبر الماضي على خلفية ارتفاع العوائد على سندات الحكومة الأمريكية.
ارتفع متوسط سعر الفائدة على قروض المنازل لمدة 30 عامًا والتي تصل قيمتها إلى 726.2 ألف دولار خلال الأسبوع الماضي، بزيادة بمقدار 16 نقطة أساس دفعة واحدة حيث بلغ إلى 7.09 في المائة، بينما قبل عام كان المعدل عند 5.47 في المائة.
يقول الخبراء أن عائدات السندات الحكومية الأسبوع الماضي شهدت صعوداً خلال الأسبوع الماضي، تليها معدلات الرهن العقاري، حيث أن السبب في ذلك هو خفض التصنيف السيادي للولايات المتحدة من قبل وكالة فيتش.
تراجع عدد طلبات الحصول على قروض الرهن العقاري في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.1 في المائة، بما في ذلك تراجع حجم طلبات إعادة تمويل الرهن العقاري بنسبة 4 في المائة.
أشارت البيانات الأخيرة إلى أن هدوء أسعار المنازل الذي تم تطبيقه بواسطة حملة رفع أسعار الفائدة القوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يتباطأ.
في حين تضاءل الطلب في العام الماضي، أبقى مخزون المساكن المحدود بشدة ضغطًا تصاعديًا على الأسعار.
 لكن البيانات الأخيرة التي تظهر ارتفاع معدلات الرهن العقاري وتراجع الطلب قد تكون أخبارًا سارة لتكاليف المأوى الإجمالية وجهود البنك المركزي الأمريكي لخفض التضخم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟