الدولار الأمريكي يتراجع عقب المكاسب القوية التي حققها في جلسته الأخيرة

الدولار الأمريكي يتراجع عقب المكاسب القوية التي حققها في جلسته الأخيرة
سجل مؤشر الدولار الأمريكي انخفاضاً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك عقب ارتفاعه خلال الجلسة الماضية وتحقيقه أفضل أداء يومي له منذ مارس 2020، وجاء ذلك عقب بيانات التضخم الأخيرة  والتي جاءت مرتفعة مقارنة بالتوقعات.

وكان مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة قد سجل ارتفاعاً خلال يوم أمس بأعلى من التوقعات حيث وصل إلى مستويات 8.3% خلال أغسطس الماضي مع توقعات بارتفاع أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس.

وتترقب الأسواق اليوم صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة مع توقعات بانخفاض المؤشر بنسبة 1% خلال شهر أغسطس الماضي.

وأوضحت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية عن زيادة العجز في موازنة البنك الفيدرالي خلال شهر أغسطس لتصل إلى 219.5 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي والتي بلغت 170.6 مليار دولار.

وكان مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل لسة من 6 عملات رئيسية قد تراجع خلال تعاملات اليوم بنسبة بلغت 0.33% مسجلاً مستويات 109.46 نقطة، وذلك عقب وصوله خلال الجلسة الماضية إلى مستويات 110.01 نقطة.

وفي المقابل فقد سجل اليورو ارتفاعاً مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم بنسبة بلغت 0.3% ليسجل مستويات 0.9999 دولار، وارتفع أيضاً الجنيه اٌسترليني بنسبة 0.5% مسجلاً 1.1546 دولار.

بينما انخفض الدولار مقابل الين الياباني بنسبة 1.04% ليسجل 143.03 ين.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟