الدولار مرتفعاً عقب تصريحات "باول" بتشديد السياسة النقدية ورفع الفائدة

الدولار مرتفعاً عقب تصريحات "باول" بتشديد السياسة النقدية ورفع الفائدة

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً خلال تداولات اليوم الأربعاء، وذلك عقب تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" بتشديد السياسة النقدية واقتراب ارتفاع أسعار الفائدة للسيطرة على ارتفاع التضخم في أمريكا.

وأشار "باول" بأنه سيتم رفع أسعار الفائدة بحسب ما يحتاج الأمر للحد من ارتفاع مستويات التضخم إلى نسب أعلى والذي يهدد الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير.

وسجل الدولار ارتفاعاً بنسبة بلغت 0.3% ليصل إلى مستويات 103.59 نقطة، وذلك عقب الخسائر الفادحة التي لاحقت به يوم أمس مسجلاً أدنى مستوياته في 3 أسابيع بنسبة بلغت 0.9%.

وفي نفس السياق فقد سجلت العملة الأوروبية اليورو انخفاضاً بنسبة 0.3% مسجلة نحو 1.051 دولار، وذلك عقب تصريحات البنك المركزي الأوروبي بأنه يمكن رفع أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس خلال يوليو المقبل إذا تطلب الأمر ذلك وارتفعت نسبة التضخم.

كما تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.7% ووصل خلال تداولات صباح اليوم إلى مستويات 1.24 دولار، وذلك عقب ارتفاع نسبة التضخم خلال شهر إبريل الماضي إلى 9% وفقاً لبيانات الحكومة.

وفي المقابل سجل الين الياباني ارتفاعاً بنسبة 0.1% مسجلاً مستويات 129.14 ين لكل دولار، ليستقر عند هذا المستوى عقب الخسائر التي لاحقت به ووصوله إلى أدنى مستوى له منذ 20 عاماً خلال الأسبوع الماضي.

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟