الدولار يسجل تراجعاً أمام العملات الأخرى ويصل إلى 106.9 نقطة

الدولار يسجل تراجعاً أمام العملات الأخرى ويصل إلى 106.9 نقطة

سجل مؤشر الدولار انخفاضاً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك وسط ترقب الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي خلال اليوم مع توقعات بحدوث ركود للاقتصاد الأمريكي خاصة بعد رفع معدلات الفائدة لمستويات عالية.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من 6 عملات رئيسية خلال تعاملات اليوم بنسبة بلغت 0.25% ليسجل مستويات 106.93 نقطة، وعلى الرغم من هذا التراجع إلا أنه لا يزال مقترباً من أعلى مستوياته منذ 20 عاماً.
وفي المقابل فقد سجل اليورو ارتفاعاً أمام الدولار الأمريكي بنسبة بلغت 0.37% ليسجل مستويات 1.0152 دولار، وارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.32% ليسجل مستويات 1.2066 دولار.
وعلى الجانب الأخر فقد سجل الين الياباني استقراراً أمام العملة الأمريكية ليصل إلى مستويات 136.62 ين.
وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع البنك الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم لرفع معلات الفائدة بنسب لا تقل عن 75 نقطة أساس،مع توقعات البعض لرفعها إلى 100 نقطة أساس مع تشديد السياسة النقدية للبنك الفيدرالي الأمريكي.
وأشار بعض المحللين أن رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى قد يجعل الاقتصاد الأمريكي يصل إلى مرحلة الركود في أقرب وقت، خاصة في ظل التوترات الاقتصادية والسياسية التي يمر بها العالم عقب الغزو الروسي على أوكرانيا.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟