العملات الآسيوية تتراجع في ظل ارتفاع الدولار مع زيادة الخوف من أسعار الفائدة

العملات الآسيوية تتراجع في ظل ارتفاع الدولار مع زيادة الخوف من أسعار الفائدة
انخفضت معظم العملات الآسيوية يوم الأربعاء، مع اقتراب اليوان الصيني من أضعف مستوى له خلال ستة أشهر، حيث أدت المخاوف المتواصلة من ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية إلى إبقاء المتداولين متجهيين تجاه الدولار.
بقيت المعنويات تجاه الأسواق الإقليمية التي تحركها المخاطر ضعيفة، خاصة مع استمرار تدفق التعليقات المتشددة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.
اليوان الصيني ينخقض والدولار الأمريكي عند أعلى مستوياته مقابل اليوان
تراجع اليوان الصيني، حيث أدى الإصلاح الناعم لنقطة المنتصف من قبل بنك الشعب الصيني إلى وصول زوج الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني إلى أعلى نقطة له منذ منتصف نوفمبر.
حافظ بنك الشعب الصيني (PBOC) حتى الآن على قبضته المحكمة على اليوان لمنع ضعف العملة، ولكن يبدو الآن أنه يخفف هذه القبضة قليلاً وسط ضغوط بيع متواصلة مقابل اليوان وضعف الاقتصاد الصيني.
تستمر بكين في دعم سوق العقارات، لكن المتداولين ظلوا متشككين بشأن الكيفية التي تخطط بها بكين لتمويل وتنفيذ إجراءات التحفيز لقطاع العقارات.
الين الياباني يهبط وتعليقات بنك اليابان تقدم إشارات متوسطة
تراجع الين الياباني أكثر يوم الأربعاء، مع صعود زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى ما فوق عن 157 ينًا للدولار.
وكان الدولار الأسترالي مدعوماً قليلاً بمؤشر أسعار المستهلك، حيث شهد الدولار الأسترالي قوة محدودة يوم الأربعاء، مع ارتفاع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار بشكل بسيط حتى مع نمو تضخم مؤشر أسعار المستهلكين بأكثر من المتوقع في أبريل.
وعززت القراءة التوقعات بأن بنك الاحتياطي الأسترالي سيبقى على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، بينما صعد الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.2 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟