العملات الآسيوية مستقرة نسبياً مع ثبات الدولار في انتظار بيانات الوظائف غير الزراعية

العملات الآسيوية مستقرة نسبياً مع ثبات الدولار في انتظار بيانات الوظائف غير الزراعية
انخفضت العملات الآسيوية في يوم الجمعة مع تجنب المخاطرة في الأسواق المالية العالمية مما أثار إنتعاش الدولار، في حين تترقب الأسواق بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية للحصول على المزيد من الإشارات.
استقر الين الياباني بعد أن أثارت سياسة بنك اليابان المتشددة موجة ارتفاع في العملة هذا الأسبوع، مما عززها لأعلى مستوياتها منذ أواخر مارس.
الين مستقر أمام الدولار عند 148 وسط تشدد بنك اليابان
استقر الين الياباني بعد ارتفاع قوي يوم الجمعة، حيث يقترب الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني حول مستوى 149.50 ين.
تراجع الدولار أمام الين إلى مستوى 148.88 ين في وقت سابق من اليوم.
زاد الين هذا الأسبوع بعد أن رفع بنك اليابان أسعار الفائدة بمقدار 15 نقطة أساس وأشار إلى المزيد من الزيادات المتوقعة في العام الجاري، مشيرًا إلى بعض الاتجاهات الإيجابية في الاقتصاد الياباني.
أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن القاعدة النقدية لليابان ارتفعت أكثر من المتوقع في يوليو، مما يبشر بارتفاع التضخم خلال الأشهر المقبلة.
قال بنك اليابان إن التضخم من المحتمل أن يرتفع مع ارتفاع الأجور المحلية، وهو ما يمثل نظرة أكثر تشدداً للبنك المركزي هذا العام.
تحركت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا في نطاق ضيق، حيث استقر اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بعد أن شهد تقلبات حادة هذا الأسبوع، على الرغم من أن المشاعر تجاه الصين ظلت سلبية حيث أدت بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة إلى ارتفاع المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد.
قفز الدولار الأسترالي نسبياً قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، حيث عززت بيانات مؤشر أسعار المستهلك الضعيفة الرهانات على أن البنك المركزي سيبقي أسعار الفائدة ثابته دون تغيير حتى العام المقبل على الأقل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟